فيديو.. الأرصاد: مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة غدا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة غدا

هديل هلال
نشر في: الأحد 5 فبراير 2023 - 11:22 ص | آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 11:22 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو مركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اعتبارًا من الغد، مزيدًا من الانخفاض في درجات الحرارة، بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى ثلاثة، مشيرة إلى أن العظمى على القاهرة تصل إلى ْ17، يوم الاثنين.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن مصر تتعرض اليوم لحالة من التقلبات الجوية؛ نتيجة التأثر بامتداد جوي في طبقات الجو العليا، وآخر على سطح البحر المتوسط.

وأوضحت أن سرعات الرياح تصل بعد فترة الظهيرة إلى 50 كم/ الساعة، منوهة أنها مثيرة للرمال والأتربة في الأماكن المكشوفة، والطرق الصحراوية في القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة، والسواحل الشمالية الشرقية.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الرياح خلال فترة المساء، تؤدي لاضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، قائلة إن ارتفاع الأمواج يصل إلى 4 أمتار، على غرب البحر المتوسط.

ولفتت إلى أن ذروة نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة، غدًا الاثنين، موضحة أنه يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط إلى 5 أمتار.

وذكرت أن فرص الأمطار تصبح متوسطة اليوم، على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتمتد متوسطة غدًا، لباقي السواحل الشمالية الشرقية، وتصل ما بين خفيفة إلى متوسطة إلى المناطق الداخلية لمحافظات جنوب الوجه البحري، ومدن القناة، ومناطق من سيناء.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك