محافظ القليوبية يضع حجر أساس إنشاء مجمع خدمي في ميت نما بشبرا الخيمة - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 11:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يضع حجر أساس إنشاء مجمع خدمي في ميت نما بشبرا الخيمة

محمود عواد
نشر في: الإثنين 5 فبراير 2024 - 3:10 م | آخر تحديث: الإثنين 5 فبراير 2024 - 3:10 م

وضع عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية حجر أساس إنشاء مجمع خدمي في منطقة ميت نما بمدينة شبرا الخيمة، وذلك بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء محمد الصحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة، وإسلام رجب مدير وحدة تطوير العشوائيات.

وأعرب المحافظ، عن سعادته بإقامة تلك المشروعات بمدينة شبرا الخيمة لخدمة المواطنين وتسهيل الخدمات المقدمة لهم.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض أملاك دولة لصالح إنشاء مجمع خدمي بمنطقة ميت نما على مساحة 1652 مترا، بتكلفة 20 مليون جنيه تقريبا، ومن المنتظر الانتهاء منه نهاية العام الجاري، ويتكون المبنى من 3 طوابق، وتم مراعاة وجود مساحات خضراء.

يذكر أن المجلس التنفيذي في جلسته الأخيرة، وافق على إنشاء هذا المجمع المتكامل بناء على تبرع النائب مجاهد نصار لإنشاء مجمع خدمي يقدم خدمات السجل المدني، والشهر العقاري، والبريد، والتضامن الاجتماعي، والتموين، والطب البيطري، بالإضافة إلى نقطة شرطة، وإسعاف، وحماية مدنية.

وتم اختيار هذا الموقع الهام ليكون بديلاً لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين داخل مبنى واحد متعدد الأغراض، ويكون بديلاً لتقديم الخدمات المقدمة للمواطنين ساكني مناطق شرق السكة الحديد، وهي مناطق "ميت نما - منطي - حوض العمدة - بيجام - مدينة السعادة - مدينة التعاون".

ويضم الطابق الأرضي بالمجمع الخدمي نقطة شرطة على مساحة 240 مترا لتقديم جميع الخدمات، والحماية المدنية على مساحة إجمالية 259 مترا، ونقطة الإسعاف التي ستقام على مساحة 218 مترا.

كما يضم الطابق الأول علوي بالمجمع الخدمي مكتب تموين بمساحة إجمالية 196 مترا، يحتوي على صالة لانتظار المواطنين، ومزدوة بنظام ذكي لتقديم الخدمات التموينية، وأيضا مكتب للتضامن الاجتماعي على مساحة 162 مترا يحتوي على صالة لانتظار المواطنين ومزود بنظام ذكي لتقديم الخدمات، وكذلك مكتب شئون الطب البيطري بمساحة إجمالية 153 مترا لتقديم الخدمات البيطرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك