الجزائري زطشي متفائل بالفوز في انتخابات مجلس الفيفا - بوابة الشروق
الأحد 11 أبريل 2021 2:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

الجزائري زطشي متفائل بالفوز في انتخابات مجلس الفيفا

د ب أ
نشر في: الجمعة 5 مارس 2021 - 6:31 م | آخر تحديث: الجمعة 5 مارس 2021 - 6:31 م

أبدى خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تفاؤله بالفوز بعضوية مجلس الاتحاد الدولي للعبة ( فيفا) خلال انتخابات الاتحاد الأفريقي المقررة يوم 12 مارس الجاري بالعاصمة المغربية الرباط.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي الدولية ( كاس)، قد قبلت الاستئناف الذي تقدم به زطشي، بعدما رفض (الفيفا) ملفه الشهر الماضي بدعوى عدم استيفائه لكامل الشروط.

وسيتنافس زطشي، مع المغربي فوزي لقجع، والمصري هاني أبو ريده، وجوستافو ندونج من غينيا الاستوائية على مقعدين في مجلس الفيفا.

وقال زطشي في تصريحات للإذاعة الجزائرية، اليوم الجمعة، إن قرار كاس أعاد الأمور إلى نصابها، وأنه سيعمل على اقناع نظرائه في الاتحادات الوطنية الأفريقية بالتصويت لصالحه بمساعدة الهيئات الرسمية في بلاده خاصة وزارتي الشباب والرياضة، والخارجية.

واعترف زطشي، أن المهمة لن تكون سهلة خاصة أمام المغربي لقجع، والمصري أبو ريده لما لهما من ثقل واضح في أفريقيا.

كما أوضح انه سيستأنف حملته الانتخابية بداية من اليوم، مؤكدا انه سيعمل على مدار الساعة لإقناع الآخرين بأحقية عضويته في (الفيفا).

وكشف زطشي عن نيته السفر إلى المغرب في العاشر من مارس الجاري رفقة الأمين العام للاتحاد الجزائري، محمد سعد، وعضو الاتحاد عمار بهلول، متمنيا أن لا يفسد قرار السلطات المغربية بتعليق الرحلات الجوية من وإلى الجزائر ومصر حتى 21 من الشهر الجاري خطته.

من جهة أخرى، جدد زطشي، دعوته لتغليب الهدوء في قضية الخلاف مع وزارة الشباب والرياضة بشأن عقد الاتحاد الجزائري لجمعية استثنائية لتكييف لوائحه مع الفيفا قبل عقد الجمعية الانتخابية مثلما تطالب به الهيئة الدولية.

وقال زطشي إن التحديات والرهانات التي تنتظر الكرة الجزائرية خاصة المنتخب الأول الذي سينطلق في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، تفرض على الجميع التحلي بروح المسؤولية وعدم التشويش على الفريق.

وتمنى زطشي أن ينجح الاتحاد الجزائري في عقد جمعية استثنائية لمطابقة لوائح مع لوائح الفيفا وبعدها يعقد جمعيتيه العموميتين العادية والانتخابية لاختيار رئيس ومكتب جديدين بكل شفافية وديمقراطية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك