وزير الأوقاف: العيد القومي لقنا يوم مجيد يخلد انتصارات الأهالي على العدو المحتل - بوابة الشروق
الأحد 11 أبريل 2021 8:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

وزير الأوقاف: العيد القومي لقنا يوم مجيد يخلد انتصارات الأهالي على العدو المحتل

حمادة عاشور:
نشر في: الجمعة 5 مارس 2021 - 4:53 م | آخر تحديث: الجمعة 5 مارس 2021 - 5:56 م
قال محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة بتنمية الريف المصري، ليست مقتصرة على تنمية البنية التحتية فقط، وإنما رفع كفاءة المساجد أيضا.

وأوضح جمعة، أنه فى إطار هذه المبادرة تم افتتاح 5 مساجد جديدة فى قرى قنا، وتضم مساجد الإيمان، وعباد الرحمن بقوص، والرحمن، وأبو الحسن الشاذلي بقفط، والخلفاء الراشدين بقنا، كما يجرى إحلال وتجديد وصيانة وتطوير وترميم 950 مسجدا على مستوى الجمهورية، منها 900 مسجد تم عمل إحلال وتجديد في شهر سبتمبر الماضي، لافتا إلى أن مبادرة الريف المصرى من أجل الإنسان. 

وأكد وزير الأوقاف، في تصريحات صحفية على هامش زيارته لمحافظة قنا، اليوم الجمعة، أنه فى مجال التطوير الدعوى تم افتتاح مكتبة إلكترونية بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائي للتدريب عن بعد وتثقيف الأئمة والدعاة، كما تم تجهيز مكتبة إلكترونية كامله للاطلاع.  

وأضاف أن العيد القومى لمحافظة قنا يعد يوما تاريخيا ومجيدا، يخلد انتصارات الشعب القنائي على العدو المحتل الغاشم ونجحوا فى دحره رغم الفارق الكبير فى العدة والعتاد وهذا ليس بغريب على أبناء مصر.

وكان وزير الأوقاف خطب صلاة الجمعة في مسجد سيدي عبدالرحيم القنائي، عن رحلة الإسراء والمعراج، في حضور محافظ قنا اللواء أشرف الداودي ومدير أمن قنا اللواء محمد أبو المجد وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ، كما عقد اجتماعا مغلقا مع الأئمة والدعاة بالقاعة الزجاجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك