الكهرباء: تلقي طلبات المخالفين عبر الإنترنت.. ووقف نظام الممارسة نهائيا - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 9:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الكهرباء: تلقي طلبات المخالفين عبر الإنترنت.. ووقف نظام الممارسة نهائيا

أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
محمد صلاح
نشر فى : الأحد 5 أبريل 2020 - 2:50 م | آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 2:50 م


قال أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن شركات توزيع الكهرباء لن تتلقى أى طلبات لتوصيل التيار الكهربائى للمناطق العشوائية والمخالفة مباشرة وإنما سيتم تدشين موقع إلكترونى وكذلك تطبيق عبر المحمول، وذلك خوفاً من تكدس وزحام المواطنين بشركات التوزيع.

وأضاف حمزة لـ"الشروق"، أن الوزارة سترسل القواعد الجديدة لتركيب العدادات الكودية للمناطق المخالفة والعشوائية لشركات توزيع الكهرباء الـ9 لتنفذ هذه القواعد ابتدءا من أمس الأحد.

وأوضح أنه سيجرى وقف العمل بنظام الممارسات للمخالفين الذين يبلغ عددهم 290 ألف مواطن واستبداله بالعداد الكودى، مؤكداً أن نظام الممارسة هو عبارة عن محضر سرقة تيار يتم تحريره بواسطة شرطة الكهرباء أو العاملين بشركات التوزيع ممن يحملون حق الضبطية القضائية.

وكان مجلس الوزراء وافق، على القواعد التنفيذية لتركيب العدادات الكودية، والتى تنص على أن يتم تركيب العداد الكودى مسبق الدفع لكافة المبانى والمنشآت المخالفة والموصل لها التيار الكهربائى بصورة غير قانونية، مع إلغاء نظام الممارسات واستبداله بنظام العداد الكودى.

كما تضمنت القواعد التنفيذية أن يكون تركيب العداد الكودى بصورة مؤقتة لحين أقرب الأجلين، إما توفيق الوضع القانونى للمبنى، وفقاً لقانون التصالح واستصدار شهادة بذلك من الجهة المختصة ويتم بناء على ذلك استبدال العداد الكودى بالعداد القانوني، أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف ويتم بناء على ذلك رفع العداد الكودى.

وأكدت القواعد أن تركيب العداد الكودى لا يمنح أية حقوق قانونية للمخالف بشأن المبني، ولا يجوز الاستناد إليه لترتيب أية حقوق فى هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك