«الري»: مشروع قومي لاستخلاص المعادن الاقتصادية من الرمال السوداء - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري»: مشروع قومي لاستخلاص المعادن الاقتصادية من الرمال السوداء

كتب - محمد علاء:
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 2:40 م | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 2:40 م

أعلن وكيل وزارة الموارد المائية والري رجب عبدالعظيم، عن دراسة الوزارة لمشروع استخلاص المعادن الاقتصادية من الرمال السوداء، بمحافظة كفر الشيخ.

وأكد رجب، في تصريحات صحفية على هامش لقاؤه مع رئيس الهيئة العامة لحماية الشواطئ، أحمد فتحي، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للرمال السوداء أشرف سلطان، اليوم الخميس، أن المشروع بات ذا طابع قومى؛ بعد استيفاء كافة المعايير المطلوبة، وموافقات الجهات المعنية.

وأشار إلى أن الاجتماع تضمن عرضًا للمشروع تناول المراحل التي تمت بالمشروع، بدايةً من دراسات الجدوى الاقتصادية، والدراسات البيئية للمشروع، وتأسيس الشركة، والاجتماعات والمؤتمرات التي تمت بمشاركة الجهات المعنية من الوزارة «هيئة حماية الشواطىء – معهد بحوث البيئة – معهد التغيرات المناخية».

من جانبه، قال مدير معهد بحوث الشواطئ بالمركز القومي لبحوث المياه محمد سليمان، إن "المعهد راجع التقارير المتوفرة لديه، وكذا تقرير مشروع «التكيف مع التغيرات المناخية»، والمُعد بمعرفة مكتب دلتارس الهولندي الاستشاري، عام 2013، التي خلصت إلى توصيات بعمل دراسة لخط الشاطئ، وتم إرسالها إلى الشركة؛ لدراسة التكلفة وعامل الوقت ومراعاة ما جاء بالدراسة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك