قوات سوريا الديمقراطية على أبواب الرقة بعد انسحاب «داعش» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قوات سوريا الديمقراطية على أبواب الرقة بعد انسحاب «داعش»

دمشق - د ب أ
نشر في: الإثنين 5 يونيو 2017 - 1:45 ص | آخر تحديث: الإثنين 5 يونيو 2017 - 1:45 ص
وصلت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إلى مشارف أول أحياء مدينة الرقة من الجهة الغربية بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، الذي انسحب من أول قرية في ريف محافظة الرقة الغربي شرق مدينة مسكنة.

وقالت مصادر محلية في مدينة الرقة، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن "قوات سورية الديمقراطية سيطرت على بلدة حاوي الهوى وتتقدم باتجاه قرية الجزرة التي تبعد كيلومترا واحدا عن حي السباهية أول أحياء المدينة من الجهة الغربية".

وأضافت المصادر أن "قوات سوريا الديمقراطية قصفت بأكثر من 40 قذيفة مدفعية منطقة السباهية والجزرة، التي تعتبر مدخل المدينة، وأن سكان المنطقة غادروا باتجاه المدينة ومناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية".

ورجحت المصادر أن تصل قوات "قسد" إلى مدخل المدينة خلال الساعات القادمة بعد انسحاب عناصر داعش الذين استهدفت طائرات التحالف خطوط دفاعهم الاولى.

إلى ذلك قالت مصادر متطابقة إن "قوات سورية الديمقراطية سيطرت على بلدتي ربيعة ويعرب بعد انسحاب عناصر داعش منها وبذلك تكون جميع مزارع الدولة في ريف الرقة الغربي تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية".

وفي الجبهة الشمالية دخلت قوات سورية الديمقراطية إلى منطقة الفرقة 17 شمال المدينة وأن معارك تدور بين قسد وداعش في مقر الفرقة.

وفي ريف الرقة الغربي قال مصدر عسكري سوري لـ(د.ب.أ) إن "قوات الجيش السوري سيطرت على قرية فخيخة الدبسي شمال قرية دبسي فرج بريف الرقة الغربي بعد انسحاب داعش من القرية".

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت مساء الأحد على مزرعة القحطانية وبلدة الخاتونية غرب مدينة الرقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك