«الأرصاد» تحذر من «موجة حارة» الخميس - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأرصاد» تحذر من «موجة حارة» الخميس

كتب ــ محمد عنتر:
نشر في: الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 6:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 7:40 م

• الدرجة العظمى بالقاهرة تصل إلى 41 درجة و43 فى محافظات جنوب الصعيد
قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة كبداية لموجة حارة، اعتبارا من بعد غد الخميس، حتى الإثنين المقبل.

وأشار عبدالعال فى تصريحات له اليوم، إلى أنه المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 5 درجات عن المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام، ليسود طقس حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارا معتدل ليلا.

وأضاف: «كما ترتفع نسب الرطوبة على شمال البلاد لتصل إلى 85%، مما يزيد من الإحساس بالارتفاع فى درجات الحرارة، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تنشط على جنوب سيناء وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر وخليج السويس».

ونصح رئيس هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون ارتداء غطاء واق للرأس وزيادة معدل شرب السوائل ليلا.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى خلال ذروة الموجة الحارة الأيام المقبلة، فى السواحل الشمالية الغربية من 32 إلى 34 درجة مئوية، وفى محافظات شمال سيناء من 33 إلى 35 درجة مئوية، ومحافظات الوجة البحرى والقاهرة من 38 إلى 41 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 39 إلى 42 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 42 إلى 43 درجة مئوية. وناشدت هيئة الأرصاد جميع المسئولين فى المحافظات باتخاذ ما يرونه مناسبا من تدابير لمواجهة عواقب الموجة الحارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك