ضياء رشوان: لا سقف للحوار الوطني.. ولدينا رغبة ملحة في الانتهاء سريعا من المنجزات - بوابة الشروق
الإثنين 8 أغسطس 2022 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

ضياء رشوان: لا سقف للحوار الوطني.. ولدينا رغبة ملحة في الانتهاء سريعا من المنجزات

أحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 8:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 8:33 م
قال المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، لدينا رغبة ملحة في الانتهاء السريع من مخرجات الحوار الوطني، وأن يشعر الشارع بأن الحوار جاد ومنجز، سيتم إعلان كل المحاور في كافة المجالات للشعب المصري ورفعها للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف: الحوار في الأصل سياسي شامل حول أولويات العمل الوطني، وهي متعددة المحاور في الصحة والتعليم والسياسة الخارجية، كل الأولويات سيتم اتخاذ قرار سياسي بها، لذا جاءت الدعوة من قمة الهرم السياسي، والحوار الوطني سيتحاور من خلاله مجلس الأمناء مع الجميع.

واستطرد: إطالتنا في الاجتماع لها مايبررها، انتهينا من وثائق هامة، مشيرا إلى أن الحوار الوطني لايقسم المصريين وفقا لفئات، هؤلاء صعايدة وهؤلاء من سيناء، نحن مع وحدة الوطن وتكامل نسيجه، لايوجد خطوط حمراء في الحوار الوطني، ولايوجد سقف له.

يشار إلى أنه قد انطلقت اليوم فعّاليات الحوار الوطني رسميًا، تحت شعار «الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. مساحات مشتركة»، حيث عقد مجلس أمناء الحوار الوطني المكون من 19 عضوًا اجتماعهم الافتتاحي، ظهر اليوم، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بحضور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، ونقيب الصحفيين، وكافة أعضاء المجلس.

وسبق أن صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إنّ عقد أول اجتماعات مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم، يأتي التزاما من إدارة الحوار الوطني بما أعلنته في وقت سابق بشأن انطلاق فعّاليات الحوار خلال الأسبوع الأول من يوليو، مشددًا على الاهتمام بإتاحة حق المعلومات والمعرفة والمشاركة لكافة المواطنين لمتابعة فعاليات الحوار سواء بالمشاركة المباشرة أو عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك