«التموين» تتجه لمضاعفة نقاط الخبز بنسبة 100 % وخفض مستحقات المواطن لـ 4 أرغفة - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 12:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» تتجه لمضاعفة نقاط الخبز بنسبة 100 % وخفض مستحقات المواطن لـ 4 أرغفة

تصوير ابراهيم عزت
تصوير ابراهيم عزت
كتب ــ إسلام جابر:
نشر في: السبت 5 أغسطس 2017 - 3:58 م | آخر تحديث: السبت 5 أغسطس 2017 - 3:58 م

«تتجة وزارة التموين والتجارة الداخلية لاعتماد قرار مضاعفة نقاط الخبز بنسبة 100% لتصبح 20 قرشا عن كل رغيف غير مستهلك، بدلا من 10 قروش، وخفض مستحقات المواطن اليومية من الخبز لـ 4 أرغفة بدلا من 5 أرغفة وبإجمالى 120 رغيفا شهريا»، بحسب ما أفاد مصدر مسئول فى الوزارة لـ«الشروق».

موضحا أن الوزير على المصيلحى يعكف على دراسة عدد كبير من الملفات المهمة الخاصة بمنظومة الدعم، بمشاركة جميع قيادات الوزارة».

وأضاف المصدر ــ الذى فضل عدم ذكر اسمه ــ أنه بالرغم من أن «اقتراح مضاعفة قيمة نقاظ الخبز، لا يزال تحت الدراسة والتدقيق، إلا أن الوزارة تتجه لاعتماده، نظرا للمصلحة التى ستعود على المواطن».

وتابع المصدر: «الوزير على المصيلحى، أمر بتشكيل لجان بمديريات التموين بالمحافظات، لمتابعة تطبيق المنظومة الجديدة للخبز، وسير عمليات صرف مستحقات الخبز المدعم للمواطنين، ورفع تقارير يومية للوزير»، مشيرا إلى أن الوزارة «حددت سعر طن القمح المورد للمخابز ليصل إلى 4700 جنيه، مقسمة إلى 4000 جنيه لطن القمح، بالإضافة إلى 700 جنيه أجرة الطحن».

ولفت إلى أن قرار خصم قيمة المستحقات المتأخرة لأصحاب المخابز لدى الوزارة من قيمة التأمين، «خفف من حجم الأعباء الملقاه على أصحاب المخابز.. والوزارة صرفت ما يزيد عن 25 ألف طن قمح لأكثر من 30 ألف مخبز خلال اليومين الماضيين».

من جانبه قال رئيس شعبة مخابز القاهرة عطية حماد، إن وزارة التموين تسعى خلال الفترة الحالية لوضع نظام متكامل يسير عليه جميع العاملين بمنظومة دعم الخبز، مضيفا: «الدولة تظل فى مرحلة البناء لاقتصاد قوى ومنظومة قادرة على ردع كل مخالف من أصحاب المخابز».

وأضاف حماد لـ«الشروق»: «القرار الجديد يقضى بتحرير سعر جوال الدقيق وتحديد 14 قرشا قيمة الدعم النهائى على الرغيف الواحد، بالاضافة إلى 5 قروش أخرى يسددها المواطن لصاحب المخبز ليكون سعر الرغيف كاملا 19 قرشا، مشيرا إلى أن القرار يغلق جميع أبواب الفساد والتلاعب، ونتمنى ألا يضر بالمخابز التى تعمل بشكل قانونى وسليم كنظام الدعم السابق».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك