كيف تتخلصين من تشقق القدم في الشتاء على الطرق الهندية؟ - بوابة الشروق
الأحد 17 نوفمبر 2019 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

كيف تتخلصين من تشقق القدم في الشتاء على الطرق الهندية؟

منار محمد
نشر فى : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 1:41 م | آخر تحديث : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 1:42 م

يتسبب الشتاء أحيانًا في حدوث جفاف في الجلد، وهذا يكون له تأثير سلبي على كعب القدم الذي يظهر عليه علامات التقشر والتشقق سريعًا، خاصةً إذا كانت المرأة لا تستخدم كريمات ترطيب وتسير على الأرض دون حذاء، وحتى لا تتعرضين لهذا الأمر المزعج خلال الشتاء نقدم لكِ عدة وصفات معدة على الطريقة الهندية - حسبما ذكرها موقع "parenting.firstcry".

1- ماسك الموز

يستطيع الموز الطازج أن يساعد في التخلص من الكعوب المتشققة، وما يجب فعله هو مزج 2 من الموز حتى يصبح عجينة لينة وناعمة ثم فرده على أماكن التشقق والجفاف وترك القدم لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر.

ويستطيع الموز إعادة تصليح البشرة بعد التشقق؛ لأنه يحتوي على فيتامينات A وB6 وC، والتي لها أهمية في الحفاظ على مرونة البشرة وترطيبها.

2- العسل والأرز

كما يمكن لماسك العسل والأرز وخل التفاح أن يفيد في ترطيب بشرة القدمين والتخلص من الجلد الميت فيهم، وكل ما تحتاجه السيدات هنا هو وضع ملعقة صغيرة من العسل على 3 ملاعق من دقيق الأرز و2 قطرة من خل التفاح ومزجهم جيدًا ثم وضعهم على القدم 10 دقائق مع فرك الجلد بلطف، ويشطف بالماء البارد.

ولنتيجة أسرع، يمكن تطبيق الماسك مرتين أو 3 مرات أسبوعًا، حيث إن هذه المكونات تطهر الجلد وتعيد له الصحة، ولكن إذا كانت المرأة تعاني من حساسية الجلد فيمكن التخلي عن الخل والاكتفاء بالعسل والدقيق لعدم تهيج البشرة.

3- الملح والليمون

يفيد خليط الملح مع الليمون والجلسرين في تهدئة القدم وتجديدها وإزالة التشقق منها، وكل ما تحتاجه النساء لإعداد هذا الماسك هو 10 قطرات من عصير الليمون وربع ملعقة من الملح ومعلقة كبيرة من الجلسرين ومعلقة ماء ورد والقليل من الماء الدافئ.

بعد خلط جميع المكونات، تطبق على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يفرك القدم بالحجر ولكن يجب أن يتم ذلك بخفة حتى لا يحدث تهيج للبشرة، ثم تشطف وتترك لتجف ويوضع عليها مرطب عادي.

ويفيد هذا الماسك في تقليل خشونة الجلد وعلاج الالتهابات ومطهر للميكروبات التي يمكن أن تتراكم بين التشققات، وأيضًا يساعد في تنعيم الجلد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك