لميس الحديدي عن فعاليات قادرون باختلاف: شاهدنا الرئيس السيسي كما لم نره من قبل - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يناير 2022 6:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


لميس الحديدي عن فعاليات قادرون باختلاف: شاهدنا الرئيس السيسي كما لم نره من قبل

لميس الحديدي
لميس الحديدي

نشر في: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 10:55 م | آخر تحديث: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 10:55 م

علقت الاعلامية لميس الحديدي على فعاليات احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم، والتي أقيمت بمركز المنارة بالتجمع الخامس، قائلة: "جعلتنا نشعر بمشاعر كبيرة، كل بيوتنا في مصر فيها أطفال وشباب وكبار لديهم مواهب وقدرات، كثيرًا ما نقول إننا نقدرهم وأننا نسعى لإدماجهم في الحياة ولكن في الحقيقة وهذا اعتراف أننا مقصرون تجاههم كثيراً".

وتابعت خلال برنامجها "كلمة أخيرة"، المذاع على شاشة "ON"، مساء الأحد: "لابد أن نعترف كمجتمع مصري بأننا مقصرون تجاه هؤلاء القادرين باختلاف"، مضيفة: "الرئيس السيسي اليوم بنفسه ولمدة أربع ساعات متصلة ظل وسطهم ومعهم وأهاليهم كان يتحدث معهم ويستمع لمشكلاتهم ويضحك معهم ويبكي".

وأردفت: "رأينا الرئيس السيسي كما لم نره من قبل، أربع ساعات متصلة من المشاعر الانسانية والتقدير من رئيس الدولة"، مؤكدة أن ما حققه الرئيس السيسي عبر تفاعله بمشاعره الكاملة مع ذوي الهمم رسالة للمجتمع أنه مقصر وعليه بذل جهد أكبر لتحقيق ذلك.

وأضافت: "أثناء رصف وتصميم الشوارع لازم نعمل حسابهم في ممرات وأن يكون الطريق مريحاً لهم ونفس الشيء وإحنا بنعمل الرصيف وكذا الاتوبيس، وإحنا كمان بنعين في الشركات علينا أن نتذكرهم خاصة أن القانون ألزم بتعينات بنسبة 5% كثيراً لا تنفذ، ولو مش عارفين نعينهم ندربهم عشان يكنوا أكفاء ويستطيعون الدخول لسوق العمل، علينا أن نتذكرهم دائماً لأنهم جزء من هذا المجتمع".

وذكرت أن الرئيس السيسي اتخذ اليوم حزمة من الاجراءات الهامة لهذه الشريحة والتي تعتبر مكونا رئيسيا للمجتمع في رسالة اهتمام واضحة، معقبة: "أربع ساعات من وقت رئيس جمهورية مش سهلة وكان ممكن يقابل وزراء أو يتخذ قرارات أو يلتقي رؤساء الدول لكنه قرر أن يفرغ أربع ساعات من وقته ويقعد وسطهم وشفنا اليوم مشاهد مليئة بالمشاعر فيها خليط من تلك المشاعر سواء الابتسامة أو البكاء أو الاستماع، ومشاعر الرئيس السيسي اليوم كانت كبيرة بإحساس الأب المسئول عن أولاده وهي إشارة مهمة من رئيس الدولة".

وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، النسخة الثالثة لاحتفالية «قادرون باختلاف» لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، المقامة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك