للنساء.. 6 أطعمة يومية تقلل الخصوبة وتهدد الحمل - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

للنساء.. 6 أطعمة يومية تقلل الخصوبة وتهدد الحمل

سمر سمير
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 7:37 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 7:37 م

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة "فرونت بابلك هيلث" في عام 2018، جرى التأكيد على أن النظام الغذائي للشخص يؤثر في الحصول على حمل طبيعي، حيث يرتبط النظام الغذائي الغني بالسكر والكحول ومنتجات الألبان والدهون المشبعة والكافيين بنتائج أقل للخصوبة لدى النساء.

لذلك يجب على المرأة توخي الحذر بشأن الوجبات التي تتناولها، وفيما يلي قائمة بالأطعمة اليومية التي يجب تجنبها لزيادة فرصك في أن تصبحي أماً، وذلك كما نشر موقع "تايمز أوف إنديا".

الكربوهيدرات
يجب الحرص على استبدال خيارات الكربوهيدرات السيئة، مثل الأرز والدقيق متعدد الأغراض بالكربوهيدرات المعقدة مثل دقيق القمح الكامل.

منتجات الألبان قليلة الدسم
توفر منتجات الألبان قليلة الدسم الكالسيوم والبكتيريا المعوية المفيدة، إلا أنها تحتوي أيضًا على الأندروجينات مثل التستوستيرون، والكثير من هرمون التستوستيرون يمكن أن يعطل توازنك، لذلك من الأفضل تجنب الحليب الخالي من الدسم الذي يقضي على خصوبتك، وبدلاً من ذلك اختر منتجات الألبان كاملة الدسم.

المحليات الصناعية
الأسبارتام هو مادة كيميائية شائعة تستخدم لتحلية الأطعمة لزيادة الطعم الذي يمكن أن يضر بتكاثر الحمض النووي، لذلك يجب تجنب أي شيء يحتوي عليه خاصة الأطعمة الخالية من السكر.

الدهون المتحولة
يمكن للدهون المتحولة أن تدمر الأوعية الدموية التي تحمل العناصر الغذائية الحيوية إلى الأعضاء التناسلية، حيث إن الدهون المتحولة هي أي أطعمة مقلية، بينما الدهون الأخرى غير المقلية التي تشمل الدهون المتحولة هي المعجنات المخبوزة مع السمن و فشار الميكروويف ورقائق البطاطس.

المأكولات البحرية
عند محاولة الحمل من المهم تناول كميات أقل من المأكولات البحرية التي تحتوي على كميات كبيرة من الزئبق، حيث تعد المأكولات البحرية مثل سمك أبو سيف، وسمك التونة الكبير العين، والملك الماكريل بعضًا من المأكولات البحرية التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، ويُعد السلمون بديلاً عن المأكولات البحرية التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، حيث يحتوي على نسبة منخفضة من الزئبق وأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية والبروتين.

أغذية تحتوي على نسبة عالية من المبيدات
وفقًا لدراسة حديثة فقد وجد أن النساء اللواتي تعرضن لمبيدات الآفات بنسبة عالية أقل عرضة للحمل بنسبة 26٪، مقارنة بالنساء اللائي تعرضن لمبيدات الآفات بشكل أقل، ولتجنب المبيدات الحشرية يجب التأكد من شراء وتناول المزيد من الفواكه والخضروات العضوية وتلك الموجودة فيها.

https://timesofindia.indiatimes.com/life-style/food-news/6-everyday-foods-that-are-killing-your-fertility/photostory/95207014.cms?picid=95207032



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك