الصحة تشكل لجنة لفحص مرضى رمد طنطا بعد إصابتهم بمضاعفات - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة تشكل لجنة لفحص مرضى رمد طنطا بعد إصابتهم بمضاعفات

الصحة
الصحة
كتبت – أسماء سرور
نشر في: السبت 6 فبراير 2016 - 2:51 م | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2016 - 2:51 م

• أهالي المرضى يحررون محاضر ضد المستشفى..

في الوقت الذي قالت فيه وزارة الصحة، أعلنت تشكيل لجنة فنية من أساتذة الرمد لفحص الـ7 حالات التي تم حقنها بمادة تسببت في عمى الحالات، أكد أهالي المرضى، أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء طبي ولم يتم عرضهم على أي طبيب من خارج المستشفى، وهو ما جعلهم يقوموا بتحرير محاضر في قسم الشرطة.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه تم حقن 7 من مرضى السكر بالمستشفي بمادة ساهم الطبيبان الآخران في دخولها للمستشفي، مما تسبب في حدوث مضاعفات وضعف في الإبصار لهؤلاء المرضى، كما قرر إحالتهم للتحقيق بديوان عام الوزارة.

وقررت الصحة تشكيل لجنة فنية بالتنسيق مع محافظ الغربية وعميد كلية الطب بجامعة طنطا لدراسة الحالات من الناحية الطبية والوقوف على أسباب حدوث المضاعفات للحالات، وكذلك معرفة ما إذا كانت المادة التي استخدمت في علاج المرضى مصرح بها أم لا؟ وهل تم تطبيق معايير مكافحة العدوى في الإجراء الطبي المتخذ مع المرضى أم لا؟

وقرر أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، الجمعة، إيقاف مدير مستشفى رمد طنطا، و3 أطباء آخرين عن العمل.

وقال حنفي الملاح زوج إحدى المريضات: "عرفنا من الإعلام أن الوزير شكل لجنة لكن حتى ظهر السبت، لم نجد أي اهتمام، وحضر وكيل وزارة الصحة إلى المستشفى صباحا للتسجيل مع الفضائيات داخل المستشفى والتأكيد أنه يتابع الوضع فقط".

وأضاف «الملاح» لـ«الشروق»، أنه تم حقن زوجته بمادة محرمة دوليا،تسبب في فقدانها للنظر تماما وليس مجرد مضاعفات كما تدعي وزارة الصحة، حسب قوله، مشيرا إلى أن المستشفى كانت أخبرتهم بأنه سيتم نقل الحالات إلى مستشفى الجامعة لمحاولة إنقاذ العين الأخرى لكن لم تنفذ وعدها.

وأشار إلى أنهم توجهوا إلى قسم الشرطة لتحرير محاضر ضد المستشفى والأطباء، مؤكدا أن عدد الحالات بلغ 12 حالة، وأن 5 حالات خرجت من المستشفى بسبب التجاهل الذي وجدوه، متسائلا: "المستشفى بتقول إنها شكلت لجنة.. لكن المريض اللي فقد عينه ولسه بينزف ذنبه ايه؟"

ومن المقرر أن تعرض اللجنة الفنية، التي تم تشكيلها من قبل وزير الصحة ومحافظ الغربية وعميد طب طنطا، تقريرها الفني على وزير الصحة صباح الأحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك