أمطار رعدية وسيول على معظم الأنحاء.. و«النقل» تخفض سرعة القطارات في بعض الأماكن - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمطار رعدية وسيول على معظم الأنحاء.. و«النقل» تخفض سرعة القطارات في بعض الأماكن

تصوير-مجدي إبراهيم
تصوير-مجدي إبراهيم
محمد عنتر وأحمد كساب
نشر في: الأربعاء 6 فبراير 2019 - 2:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 فبراير 2019 - 2:05 م

قال أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يسود البلاد، اليوم الخميس، طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء تكون رعدية أحيانا وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

وأضاف عبدالعال، لـ"الشروق"، أن سرعة الرياح ستكون معتدلة، بحيث تنشط على السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

وأوضح أن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، كما سترتفع الأمواج من متر ونصف إلى مترين، أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، لافتا إلى أنه ستنشط الرياح السطحية على كلا البحرين شمالية غربية.

وفي إطار متصل، أعلنت وزارة النقل، ممثلة في هيئة السكك الحديدية، حالة الطوارئ؛ استعدادا لمواجهة الأمطار والطقس السيء، حيث أكد رئيس الهيئة المهندس أشرف رسلان أن هناك تعليمات بخفض السرعة الخاصة بالقطارات في الأماكن التي يوجد بها أعمال استحداث لنظم الإشارات لتجنب وقوع أي مشكلات فنية أثناء المسير.

ولفت رسلان، لـ"الشروق"، إلى أن فرق الطوارئ التابعة للهيئة والمنتشرة على مستوى الجمهورية تقوم بتلقي أي شكاوى من مسئولي التشغيل بالمحطات في نطاق كل منطقة على مدار 24 ساعة، مؤكدًا حرص الهيئة على أمن وسلامة مسير القطارات والركاب.

وأوضح أن الهيئة تنشر فرق للصيانة وفرق للطوارئ في المحطات الرئيسية والأماكن المفتوحة لسرعة مواجهة أي مشكلة تؤثر على أمن وسلامة مسير القطارات نتيجة وقوع أمطار، مؤكدا انتظام حركة القطارات بجميع خطوط السكك الحديدية، وأن الطقس السيئ لم يؤثر على حركة القطارات بأي من الخطوط.

من جانبها، أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن رفع حالة الطوارئ القصوى؛ استعدادا للطقس السيئ، وكذلك اتخاذ جميع التدابير الاحترازية لمواجهة سقوط الأمطار والسيول، فضلا عن نشر فرق صيانة وطوارئ بطول الخطوط الثلاثة للتعامل مع أي عطل، مع إلغاء عدد من الراحات لبعض العاملين بالشركة، لتأمين سلامة الركاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك