أودي تمنح مشتريي السيارة «إي ترون» الكهربائية اشتراكا مجانيا في محطات الطاقة الشمسية - بوابة الشروق
الإثنين 17 فبراير 2020 9:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


أودي تمنح مشتريي السيارة «إي ترون» الكهربائية اشتراكا مجانيا في محطات الطاقة الشمسية

واشنطن - د ب أ:
نشر فى : الخميس 6 فبراير 2020 - 11:30 ص | آخر تحديث : الخميس 6 فبراير 2020 - 11:30 ص

أطلقت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية "أودي"، برنامجا ترويجيا لسيارتها الكهربائية "إي ترون" من السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في)، حيث ستمنح مشتريي السيارة اشتراكا مجانيا مدته 10 سنوات في محطة طاقة شمسية وهو ما يعني توفير مبالغ كبيرة من فاتورة الكهرباء المنزلية لهؤلاء العملاء في الولايات المتحدة.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن أودي التابعة لمجموعة فولكسفاجن تقدم هذا البرنامج بالاشتراك مع شركة أركاديا التي تربط المستخدمين بمحطات الطاقة الشمسية في أحيائهم.

يذكر أنه عندما يبدأ مشروع الطاقة الشمسية إنتاج الكهرباء، فإن شركات المرافق تشتري الإنتاج بأسعار مخفضة، كما يحصل المستهلكون على جزء من الخفض في الأسعار مقابل ربط منازلهم بالمشروع، بحسب موقع أركاديا على الإنترنت. ويحصل المستهلكون على مقابل الاشتراك في المشروع عبر فاتورة الكهرباء الخاصة بهم والتي يمكنهم دفعها من خلال شركة أركاديا، كما يمكنهم متابعة استهلاكهم للكهرباء من خلال موقع الشركة.

وبحسب شركة أودي، فإن العرض متاح للعملاء الذين سيتسلمون سيارة "أوي إي ترون" الكهربائية طراز 2019 سواء كانت جديدة أو مستعملة اعتبارا من يوم 4 فبراير الحالي أو بعد ذلك. كما يمكن لمن يشتري السيارة أو يستأجرها الاستفادة من العرض.

ويوجد برنامج أركاديا في جميع الولايات الأمريكية، وهو ما يعني أن العميل لن يكون مضطرا إلى التخلي عن اشتراكه إذا انتقل سكنه من ولاية إلى أخرى.

تقول أودي إن تعاونها مع أركاديا يمكن أن يوفر دعما لحوالي 29 ألف ميجاوات/ساعة من الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية وهو ما يعني توفير ما يعادل 22 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أو ما يعادل 2.3 مليون جالون بنزين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك