«السويدى إليكتريك» تسعى لاقتراض مليار جنيه لتمويل مشروع الميناء الجاف - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 9:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

«السويدى إليكتريك» تسعى لاقتراض مليار جنيه لتمويل مشروع الميناء الجاف

محمد السويدى
محمد السويدى
عفاف عمار:
نشر في: السبت 6 يونيو 2020 - 10:46 م | آخر تحديث: السبت 6 يونيو 2020 - 10:46 م

خاطبت شركة السويدى اليكتريك بنوكا محلية لتدبير قرض بقيمة تتراح ما بين 800 إلى مليار جنيه للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية لمشروع الميناء الجاف بمدينة السادس من اكتوبر، تبعا لتصريحات مصادر مصرفية تحدثت إلى «مال وأعمال ــ الشروق».
اضافت ان الشركة تسعى للحصول على القرض بالعملة المحلية للمساهمة فى تمويل المشروع المبالغ تكلفته 176 مليون دولار المرحلة الأولى، وسبق ان تواصلت مع البنوك منذ شهرين قبل بداية ازمة كورونا.
و فى شهر يناير الماضى فاز تحالف شركات (دى بى شينكر إيجيبت السويدى إليكتريك و3A ) بمناقصة مشروع الميناء الجاف بمدينة 6 اكتوبر والتى اعلنت عنها وزارة النقل.
ويقام المشروع على مساحة 100 فدان فى المرحلة الأولى، ويصل فيما بعد إلى 400 فدان، ويهدف المشروع إلى نقل الحاويات المحملة بالبضائع القادمة من الموانئ ليتم إعادة توزيعها فى سيارات نحو القاهرة الكبرى والمحافظات المجاورة، كما أنه مخطط ربط هذا الميناء بشبكة السكك الحديدية من خلال إنشاء وصلة سكة حديد بطول حوالى 60 كم تربطه مع خط إمبابة ـ المناشى ـ القبارى بالإسكندرية مع إجراء ازدواج للخط الحالى المعروف باسم خط المناشى.
تصل سعة المرحلة الأولى للمشروع إلى 720 ألف حاوية وسيتضمن دائرة جمركية متكاملة ومقرات لهيئات الرقابة على الصادرات والواردات والصحة والزراعة ووكلاء الخطوط الملاحية وشركات الشحن والتخليص الجمركى والنقل، لافتة إلى أنه سيتم تنفيذه بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك