سفيرا بيلاروسيا وألبانيا يبحثان مع جمعية مستثمري العاشر من رمضان تعميق التعاون الاقتصادي - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 2:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفيرا بيلاروسيا وألبانيا يبحثان مع جمعية مستثمري العاشر من رمضان تعميق التعاون الاقتصادي

فاطمة علي
نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 5:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 5:32 م

استقبلت جمعية مستثمري العاشر من رمضان في محافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، بمقر الجمعية في مدينة العاشر من رمضان، سفيرا سيرجي تيرنيف سفير دولة بيلاروسيا في القاهرة، وإدوارد سولو سفير دولة ألبانيا بالقاهرة، رفقة وفود من الدولتين لبحث أوجه التعاون الاقتصادية وزيادة الاستثمارات بين البلدين.

وترأس اجتماع جمعية المستثمرين والسفراء والوفود الأجنبية، الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان، الذي أبدى تطلعه إلى المزيد من التعاون الاستثمارى بين مصر ودولتي بيلاروسيا وألبانيا.

وحضر الاجتماع أيمن رضا عبدالله الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان، والدكتور محمد عبدالعال عضو مجلس إدارة الجمعية، والسيد بسيوني رئيس لجنة التعاون الدولي، والدكتورة هالة محمد صلاح الدين مدير عام جمعية مستثمري العاشر من رمضان، بحضور الدكتور أحمد كيلاني رئيس مجلس إدارة شركة إيبكو للأدوية، واللواء صلاح عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة النساجون الشرقيون، وعدد من رجال الأعمال والصناعة في مدينة العاشر من رمضان.

والاجتماع شهد استعراض الدكتور كافة الأنشطة الصناعية والاستثمارية بمدينة العاشر من رمضان، والتي تضم أكثر من 6 آلاف مصنع وتُساهم بقرابة 30% من إجمالي صادرات مصر، وسط تأكيد من جانب رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان لسفراء الدولتين على أن مصر تمر بأزهى عصورها في تحسين مناخ الاستثمار في مصر وتوافر البنية التشريعية المُحفزة للحفاظ على رؤوس الأموال.

ومن جانبه، أوضح أيمن رضا عبدالله الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان، أن هناك استعداد لتسهيل أوجه التعاون المشترك بين الجانبين لزيادة التبادل التجاري والاستثماري مع الدولتين، لافتًا إلى أن العاشر من رمضان تُعد واحدة من أكبر وأقدم المدينة الصناعية في الشرق الأوسط.

وأكد سفراء الدولتين بالقاهرة، على تطلع دولهم لتعزيز الشراكات الاقتصادية مع جمهورية مصر العربية في العديد من المجالات، موجهين الدعوة لمستثمرى العاشر من رمضان لزيارة الدولتين، فيما الاتفاق على عقد لقاءات شهرية بين الجمعية وسفارة بيلاروسيا للتنسيق حول زيادة التبادل الاقتصادي بين البلدين.

فيما أعقب الاجتماع جولة داخل عدد من المصانع والشركات الكبرى في مدينة العاشر من رمضان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك