«مينيونز» يطيح بتوم كروز من صدارة شباك التذاكر - بوابة الشروق
الإثنين 8 أغسطس 2022 4:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

«مينيونز» يطيح بتوم كروز من صدارة شباك التذاكر

أرشيفية
أرشيفية
محمد عباس
نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 6:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 6:47 م

* تراجع إيرادات «توب جن.. مافريك» و«إلفيس».. وخروج «لايتيير» من القائمة


استطاع فيلم التحريك «مينيونز: صعود جرو ــ Minions: The Rise of Gru»، أن يطيح بالنجم العالمى توم كروز من صدارة إيرادات شباك تذاكر السينما الأمريكية، والتى تعد المؤشر الأقوى لمستوى الأفلام ومدى نجاحها عالميا، وذلك بعد تحقيق 108 ملايين و510 آلاف دولار، فى الأسبوع الأول من طرحه، ووصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 202 مليون و210 آلاف دولار.
الفيلم من إخراج كايل بيلادا، وتأليف آلان سكولكرافت، سينكو بول، برنت سيمونز، كين داوريو، وقام بأداء الأصوات كل من ستيف كاريل، بيير كوفين، تراجى بى. هينسون، جان كلود فان دام، ميشيل يوه، دولف لاندجرين، لوسى لاولس، دانى تريجو، رزا، جولى أندروز، راسل براند، آلان أركين.
وتراجع فيلم الأكشن «توب جن.. مافريك ــ Top Gun: Maverick»، إلى المركز الثانى مرة أخرى بعد صدارة الأسبوع الماضى، محققا 25 مليونا و545 ألف دولار، فى الأسبوع السادس من طرحه، ووصل إجمالى إيراداته عالميا إلى مليار و108 ملايين و520 ألف دولار.
وأصبح فيلم «توب جن.. مافريك» أعلى الأفلام تحقيقا للإيرادات فى تاريخ توم كروز، ووضعه فى «نادى المليار»، وذلك على الرغم من عدم رغبة «كروز» البداية فى العمل على جزء جديد من فيلم مضى على عرضه أكثر من 30 عاما، استطاع جوزيف كوزينيسكى مخرج الفيلم إقناع توم كروز، فى 30 دقيقة فقط، وذلك أثناء تصوير فيلم «المهمة المستحيلة ــ Mission Impossible» فى العاصمة الفرنسية باريس، إلا أن جوزيف كوزينيسكى لم يحتج وقتا أكثر من ذلك ليعرض فكرة الفيلم على كروز ويقنعه بها، خاصة وأن العمل يأتى تحت اسم «مافريك» شخصية توك كروز بالجزء الأول الذى تم عرضه عام 1986، وأشرف توم كروز بنفسه على أدق التفاصيل بالفيلم، حرصا منه على أن يخرج الجزء الثانى للجمهور فى أفضل صورة على المستوى التقنى والبصرى، إلى جانب الاهتمام بواقعية الأحداث، مما جعله متمسكا على تصوير جميع مشاهد الطيران بالطائرات الحربية خلال أحداث الفيلم بنفسه، كما طلب من جميع الممثلين المشاركين بالعمل، تنفيذ المشاهد بأنفسهم خاصة مشاهد الطيران، وعمل أيضا على تعليمهم الطيران بجانب الطيارين المحترفين الذين كانت مهمتهم الإشراف على أدق التفاصيل التى تخص الطائرات ومشاهد الطيران.
الفيلم من تأليف بيتر كريج، جاستين ماركس، كريستوفر ماكويرى، إريك وارن سينجر، إيرين كروجر، ويشارك ببطولة مع توم كروز، كل من جينيفر كونيلى، مونيكا باربارو، إد هاريس، مايلز تيلر، جلين باول، فال كيلمر، مانى جاسينتو، لويس بولمان، جين لويزا كيلى، إنديا سمر، جون هام، دانى راميريز، جاى إليس، رايموند لى، وإخراج جوزيف كوزينيسكى.
تدور أحداث الفيلم بعد مسيرة «مافريك» التى امتدت لأكثر من ثلاثين عاما، حتى صار واحدا من أكفأ الطيارين فى سلاح الجو اﻷمريكى، يخطو بيتى ميتشيل خطوة جديدة فى مسيرته فى مجال الطيران من خلال تجربة الطائرات الجديدة.
تراجع فيلم السيرة الذاتية «إلفيس ــ Elvis»، إلى المركز الثالث، محققا 19 مليون دولار، فى الأسبوع الثانى من طرحه، ووصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 113 مليونا و520 ألف دولار.
الفيلم من إخراج باز لورمان، وتأليف كريج بيرس، جيرمى دونر، باز لورمان، وبطولة كودى سميت ماكفى، توم هانكس، أوستن روبرت باتلر، ديفيد وينهام، داكرى مونتجمرى، لوك برايسى، أوليفيا ديجونج، ريتشارد روكسبيرج، كلفين هاريسون جونيور، إكزافير صمويل، كيت مولفانى، إليزابيث كولين، ناتاشا باسيت، مالينا فيدلر، ليون فورد. وتدور أحداثه فى إطار من الدراما؛ حيث يتناول العمل السيرة الذاتية لمغنى الروك الشهير إلفيس بريسلى، من خلال رحلة صعوده للشهرة وعلاقته بمكتشف المواهب الشهير توم باركر.
كذلك تراجع أيضا فيلم الأكشن والمغامرة «عالم الديناصورات: الهيمنة ــ Jurassic World: Dominion»، إلى المركز الرابع، بعدما تصدر إيرادات شباك تذاكر السينما بأمريكا الشمالية لأسبوعين متتاليين، حيث حقق فى الأسبوع الرابع من طرحه 15 مليونا و650 ألف دولار، ووصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 824 مليونا و513 ألف دولار.
ويعد الفيلم هو الجزء السادس من سلسلة أفلام «حديقة الديناصورات ــ Jurassic Park» والتى بدأت عام 1993، وهو من إخراج كولين تريفورو، وتأليف إميلى كارمايكل، ديريك كونولى، مايكل كرايتون، كولين تريفورو، وبطولة كريس برات، برايس دالاس هوارد، سام نيل، لورا ديرن، جيف جولدبلوم، ايزابيلا ماك، ديتشن لاشمان، دانييلا بينيدا، بى دى وونج، كامبل سكوت، جاستيس سميث، كريستوفر بولاها، عمر سى، مامودو آثى، مو برينجز بلنتى. وتدور أحداثه بعد فشل السيطرة على عالم الديناصورات، وجشع العلماء فى استغلال الأمور لأغراض الاستنساخ والكسب المادى، تنجح الديناصورات فى التحرر ليصبح العالم بأكمله فى خطر كبير.
كما تواجد فيلم الرعب «الهاتف الأسود ــ The Black Phone»، فى المركز الرابع بالأسبوع الثانى من طرحه، محققا 12 مليونا و300 ألف دولار، ووصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 74 مليونا و416 ألف دولار.
الفيلم من إخراج سكوت ديركسون، وتأليف جو هيل، سى. روبرت كارجيل، سكوت ديركسون، وبطولة إيثان هوك، جيرمى ديفيز، جيمس رانسون، مادلين ماكجرو، إى. روجر ميتشل، ج. جافين وايلد، جينا جون، روبرت فورتوناتو، براكستون الكسندر، كيلان رود، مايكل بانكس ريبيتا، كريس تى سى إيدج، هايلى نيكول رالستون، ريجان شومات، كريستينا أرجونا.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك