22 يونيو 2026.. جني أرباح محدود يهبط بالبورصة المصرية - بوابة الشروق
الإثنين 22 يونيو 2026 5:46 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

22 يونيو 2026.. جني أرباح محدود يهبط بالبورصة المصرية


نشر في: الإثنين 22 يونيو 2026 - 4:27 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يونيو 2026 - 4:27 م

عاودت البورصة المصرية الانخفاض، اليوم الإثنين؛ تحت ضغط من عمليات جني أرباح محدودة.

وهبط المؤشر الرئيسي "إي جي أكس 30" بنسبة 0.18%، ووصل إلى مستوى 52585.72 نقطة.

وكانت البورصة قد واصلت الارتفاع أمس الأحد -أول تعاملات الأسبوع- محققة مكاسب محدودة نسبيا.

وارتفع المؤشر الرئيسي "إي جي أكس 30" بنسبة 0.11%، ووصل إلى مستوى 52679.45 نقطة.

وارتفعت البورصة المصرية الأسبوع الماضي بنحو 3.6%، ما يعني تعويض كل خسائر الأسبوع قبل الماضي، التي تراجع بها المؤشر الرئيسي، ولكن في 4 جلسات فقط، إذ إن يوم الخميس كان عطلة بمناسبة رأس السنة الهجرية.

ولا تزال أنباء الاتفاق الأمريكي الإيراني الدافع الأهم لتحسن أداء الأسواق.

وخسرت البورصة المصرية الأسبوع قبل الماضي نحو 3.5%، إذ تراجع المؤشر الرئيسي إلى 50818.8 نقطة.

وبلغت مكاسب المؤشر الرئيسي منذ بداية العام الحالي 25.72%، مقارنة بنحو 25.94% أمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك