ندوة إضافية لفيلم «أخضر يابس» في مهرجان نامور - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ندوة إضافية لفيلم «أخضر يابس» في مهرجان نامور

ندوة إضافية لفيلم «أخضر يابس» في مهرجان نامور
ندوة إضافية لفيلم «أخضر يابس» في مهرجان نامور

نشر في: الخميس 6 أكتوبر 2016 - 5:47 م | آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2016 - 5:47 م
أقامت إدارة مهرجان نامور السينمائي الدولي ندوة إضافية لفيلم "أخضر يابس" تلت العرض الثاني الذي اقيم بالأمس الثلاثاء في سينما "الدرادو" لفتح باب مناقشة أكبر مع الجمهور حول الفيلم.

وصرح المخرج محمد حماد خلال الندوة أن مهرجان نامور قام عام 1994 بتكريم المخرج يوسف شاهين الذي يعتبره قيمة فنية بالنسبة له ولجيله ويتمنى أن يسير على منواله.

ويقول حماد "عندما بدأت التفكير في انتاج هذا الفيلم بشكل مستقل كان أقصى طموحي أن أنتهي من تصويره ومونتاجه اليوم يشارك الفيلم في مسابقة العمل الأول بمهرجان نامور والشهر الماضي شارك الفيلم في مهرجان بحجم لوكارنو. نحن في غاية السعادة".

كان العرض الأول للفيلم قد أعقبه ندوة لم يتسن فيها إتاحة الفرصة لكل من طلب المناقشة لضيق الوقت المتاح ما أدى لتحديد ندوة إضافية.

الجدير بالذكر أن العرض الأول لفيلم "أخضر يابس" تمت اقامته في سينما ( الكاميو ) التاريخية التي استغرق ترميمها قرابة الخمس سنوات بتكلفة وصلت إلى ثلاثة ملايين يورو ليتم افتتاحها مع بدء فعاليات دورة هذا العام من المهرجان، ويأتي العرض الثاني ل "أخضر يابس" في قاعة ( الدرادو ) أحد أكبر قاعات العرض في مدينة نامور التي تتبع أقليم ( والونيا ) الناطق باللغة الفرنسية في دولة بلجيكا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك