الحاجة نصرة.. شاهدة على بطولات أبناء سيناء في مساعدة رجال الجيش بحرب الاستنزاف - بوابة الشروق
الأحد 27 نوفمبر 2022 3:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

الحاجة نصرة.. شاهدة على بطولات أبناء سيناء في مساعدة رجال الجيش بحرب الاستنزاف

رضا الحصري
نشر في: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 3:47 م | آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 3:47 م

قدم بدو سيناء نماذج مشرفة من التضحية والبطولات، من خلال التعاون مع القوات المسلحة المصرية خلال معركتها الحربية مع العدو الصهيوني لاسترداد سيناء، وضرب مجاهدي سيناء أمثالًا رائعة للتعاون والتفاني في حب الوطن، سواء على مستوى المعركة الحربية التي خاضها الجيش المصري على أرض سيناء حتى الانتصار في حرب أكتوبر المجيدة، أو على مستوى الحرب الدبلوماسية لاسترداد طابا.

وفي إحياء الذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر، سردت الحاجة نصرة محمد موسى، إحدى السيدات المعمرات التي عاصرت حرب الاستنزاف وشاهد على معركة أكتوبر المجيدة، بعض المواقف التي كان يقوم بها رجال بدو جنوب سيناء وسيداتهم لمساعدة القوات المسلحة المصرية خلال معركتها لاسترداد هذا الجزء الغالي على جميع المصريين.

وقالت "نصرة"، إن مجاهدي سيناء كانوا يخفون أثر الجنود المصريين خلال حروب الاستنزاف، عن طريق رعي الأغنام بالمناطق التي كانوا يسيرون بها، إضافة إلى أنهم كانوا يصطحبون الجنود إلى موقع الهدف لكونهم أكثر دراية بالدروب الجبلية التي تسهل عملية اختفائهم عن عين العدو، إضافة إلى تسهيل عمليات دخول وخروج الجنود المصريين لسيناء.

وأكدت "نصرة" في تصريح لـ"الشروق"، أن السيدة السيناوية كانت لها دور مؤثر وفعال في حروب الاستنزاف، لكونها كانت تسهم في أعمال توصيل الطعام والماء للجنود المصرية في المناطق التي كانوا يختبئون بها، قائلة: "السيدة السيناوية كانت تعد الخبز والشاي للجنود المصريين، كما كانت مسئولة عن التبليغ في حالة حدوث دورية تفتيشية من قبل العدو الصهيوني".

وأشارت إلى أنه زوجها الشيخ عودة عليان عيد، كان أحد مجاهدي سيناء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل المساهمة في عودة سيناء مرة أخرى للسيادة المصرية، لافتة إلى أنه كان مثلًا يحتذى به في الشجاعة لكونه سهّل عمليات دخول وخروج الجنود المصريين لتنفيذ عمليات عسكرية ضد العدو الصهيوني، وجرى تكريمه من القيادات السياسية خلال حياته وبعد وفاته.

ولفتت إلى أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، خلد ذكراه أمس خلال الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر من خلال تكريمه، وأثنى المحافظ خلال التكريم على جهود المجاهدين ودورهم البارز في حرب سيناء، وذلك من خلال التعاون مع القوات المسلحة المصرية.

وقدمت السيدة "نصرة" الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء خالد فودة، لحرصهم على رعاية بدو سيناء، وخاصة أبناء المجاهدين، إضافة إلى حرصهم على إحداث تنمية على أرض سيناء، ودمج أبنائها من البدو داخل المجتمع المتطور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك