بعد إعلان التحالف الفائز.. وزيرة التخطيط تكشف تفاصيل خطة تطوير مجمع التحرير - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 10:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


بعد إعلان التحالف الفائز.. وزيرة التخطيط تكشف تفاصيل خطة تطوير مجمع التحرير

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 11:13 م | آخر تحديث: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 11:13 م
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنّ الوزارة أعدّت خطة عمل لتطوير مجمع التحرير منذ فترة لتحديد الاستخدام الأمثل للمجمع.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة "on"، مساء الاثنين، أن المبنى سيضم غرفًا فندقية وشققًا فندقية وجزء تجاري وجزء إداري، ليكون متعدد الأغراض.

وأوضحت أنّ مصر تشارك في العملية الاستثمارية بالأرض والمبنى بينما يشارك التحالف الأمريكي بالأموال التي تصل إلى 3.5 مليار جنيه، مؤكدة أن التطوير سيشمل أدق التفاصيل الخاصة بالمبنى.

وأشارت إلى أنّ المبنى سيكون أيقونيًّا مميزًا، لافتة إلى أنّ أعمال التطوير تستغرق عامين تُحسب مع بدء أعمال التنفيذ.

وفي وقت سابق من اليوم، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ مراسم توقيع اتفاقية مع التحالف الفائز بتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير.

وجاء فوز التحالف الأمريكي، الذي يضم مجموعة "جلوبال فينتشرز"، ومجموعة "أوكسفورد كابيتال"، وشركة "العتيبة للاستثمار"، بعد عملية طرح استهدفت جذب مطورين وشركاء من كافة أنحاء العالم، متخصصين في إعادة تأهيل وتطوير المبانى التاريخية، وتم تصفيتهم إلى ثلاثة تحالفات، ليفوز التحالف الأمريكي بأفضل عرض فني ومالي، هذا بالإضافة إلى ما يتمتع به التحالف من سابقة أعمال ثرية لتطوير مجموعة من المباني التاريخية في أمريكا وأوروبا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك