خالد أبو بكر: معدلات الأعطال في المجرى الملاحي لقناة السويس الأقل في العالم - بوابة الشروق
السبت 2 مارس 2024 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد أبو بكر: معدلات الأعطال في المجرى الملاحي لقناة السويس الأقل في العالم

شيماء رزق
نشر في: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 10:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 10:46 م

علق الإعلامي خالد أبو بكر، على واقعة تعطل دفة إحدى السفن بقناة السويس، مؤكدا أنه عند حدوث أي شيء بالقناة يجري إعطاء رئيس الجمهورية ورئيس الهيئة على بها.

وأضاف خلال تقديم برنامج «كل يوم»، والمذاع على قناة «أون»، مساء الأربعاء، أن هذه السفينة البالغ طولها 366 مترا وعرضها 46 مترا، وحمولتها 101 ألف طن، موضحا أنها تعطلت نتيجة بعض الأمور الفنية، وهو عطل وارد في أي مجرى ملاحي في العالم، علما بأن معدلات الأعطال في المجرى الملاحي لقناة السويس الأقل على مستوى العالم.

وذكر أن هناك خلية نحل تحركت فور تعطل سفينة الحاويات العملاقة، وبالفعل جرى الدفع بأربع قاطرات مصرية لقطرها، معقبا: «مش كل الدول تقدر تدفع بأربع قاطرات، 3 منهم تصنيع مصري خالص، وهذا لم يأت من فراغ ولكن نتيجة عمل وجهد مبذول كبير للغاية، قناة السويس مينفعش تعطل 10 دقائق».

وأوضح أنه نتيجة اختلال دفة السفنية اصطدمت بكوبري الشهيد أحمد منسي، وبالتالي كان هناك دور لمعالجة هذه الأزمة يقع على عاتق هيئة قناة السويس، مشددا على أن ما حدث في هذه الواقعة والتعامل مع عطل السفينة جاء انطلاقا من الحب والإخلاص والوطنية لدى العاملين بالهيئة، هذا إلى جانب الإمكانات المتوفرة لدى الهيئة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك