42 عرضا في القائمة الطوبلة لمهرجان مسرح الجنوب بقنا - بوابة الشروق
الأحد 25 فبراير 2024 12:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

42 عرضا في القائمة الطوبلة لمهرجان مسرح الجنوب بقنا


نشر في: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 2:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 2:01 م

كشفت إدارة المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب برئاسة الناقد الفنى هيثم الهواى عن القائمة الطويلة للعروض الفنية المشاركة فى الدورة الثامنة، والتى تقام فى الفترة من 1 إلى 6 مارس 2024 بمحافظة قنا.

قال المؤلف بكرى عبد الحميد مدير المهرجان، إن العروض التى تقدمت هذا العام بلغت 365 عرضا من معظم دول العالم للمشاركة فى المهرجان، والذى تقام دورته الثامنة برعاية وزارة الثقافة ومحافظة قنا والهئية العامة لقصور الثقافة ومؤسسة مصر الخير، وتحمل شعار "مسرحنا حياتنا"، مشيرا إلى احتفاء المهرجان هذا العام بالمسرح العراقي.

وأضاف أن لجنة المشاهدة انتهت من اختيار العروض التى تتناسب مع سياسة المهرجان والتي بلغ عددها 42 عرضا، ومنها 22 عرضا فى المسابقة الرسمية، وهي واوليفيا النباتية وعروس الريح من اسبانيا، ومانيا من الجزائر، وصرخة الصامتة إنتاج تونسي ـ الجزائري، وجلجامش واحمر شفاة من تونس، وهمس، ونقوش على الخواء، وخيانة من المغرب، وليلة الانحوتة من الاردن، وحلم اصحاب الصوب من ليبيا، والعهد من فلسطين، وشرخ من البحرين، ونشرب إذا من السعودية، وشغف، وطقوس الحطب من العراق، على قارعة النسيان، وكوتار من سلطنة عمان، أبواب وظلال، وشهقة الطين، والوابور وجبخانه من مصر.

ويضم برنامج عروض خارج التنافس 6 عروض هي شو صار بالقطار من فلسطين، وعرض الافاعى واسمها انثى من مصر، والمصعد من رومانيا، وبدون مكان أو نار من فرنسا، وروميو وجولييت من بولندا.

وفيما يقدم برنامج عروض مسرح الشارع والفضاءات المفتوحة 6 عروض، وهي الشهداء لايدخلون الجنه، وشكسبير، وبلا حدود من العراق، والمراة والسلطان من السودان والتائهان من تونس، وفرحتنا فى قنا من الجزائر.

ويقدم برنامج مسرح الطفل عروض الورقة المفقودة، وماريونت، وارجوز وارجوزتا من مصر، ومهرجون في مهمة والساحره والفراشة البيضاء من تونس، وسنان البطل الخارق، وعشرة على عشرة من العراق، بينمايعرض برنامج الحكي سرديات فلسطينية من فلسطين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك