عمرو أديب: خطاب تواضروس والطيب يعبر عن القدرة الفكرية المصرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: خطاب تواضروس والطيب يعبر عن القدرة الفكرية المصرية

دينا النجار
نشر في: الإثنين 7 يناير 2019 - 12:28 ص | آخر تحديث: الإثنين 7 يناير 2019 - 12:28 ص

•«السيسي» فعل مثلما فعل «عبد الناصر» وبدأت بنفسه لجمع تبرعات بناء الكاتدرائية

علق الإعلامي عمرو أديب، على إلقاء كلا من البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خطابًا في مسجد الفتاح العليم، وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب خطابًا في كنيسة ميلاد المسيح أمس الأحد، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لكليهما.

وقال في برنامجه «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الأحد، إن هذه الخطابات تدل على القدرة الفكرية المصرية، متابعًا: «كان ممكن كل واحد فيهم يقول مش هقف في كنيسة أو جامع، ولكن دي القدرة الفكرية لينا، وده اللي قاله الرئيس الأمريكي في التغريدة عن الاستيعاب والشمول».

وأضاف أن العالم ينظر إلى قدرة مصر اليوم على تحقيق هذا الحدث التاريخي، معقبًا: «أنا كنت موجود في 2013، وشوفت الكنائس بتولع واحدة ورا وحدة، وشوفت منع قرى مسيحية كاملة من التصويت في الانتخابات، وكلنا كنا دايمًا واقفين معاهم، لأن المسيحيين في رقبتنا جميعًا».

وأوضح أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، جمع تبرعات من المصريين لبناء كاتدرائية العباسية، وبدأ بنفسه، مضيفًا أن الرئيس السيسي فعل مثله في بناء كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة.

وانطلقت، مساء الأحد، فعاليات افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفلسطيني، محمود عباس، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك