غواص عن حادث ميكروباص أبوغالب: يتكرر باستمرار.. والمفقودون لم يسقطوا للقاع - بوابة الشروق
الجمعة 14 يونيو 2024 10:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غواص عن حادث ميكروباص أبوغالب: يتكرر باستمرار.. والمفقودون لم يسقطوا للقاع

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 8:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 8:53 م

قال الغواص هشام الشوبكي، معلقًا على حادثة سقوط سيارة ميكروباص من معدية أبو غالب في محافظة الجيزة، إن الحوادث تتكرر باستمرار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أنهم حصلوا في وقت سابق على وعود بإنشاء كبارٍ لكن لم يتم التنفيذ حتى الآن.

وأشار إلى أن الخمسة مفقودين من جراء الحادثة خرجوا بالأساس من الميكروباص فجرفتهم المياه. ولفت إلى واقعة مماثلة لسقوط سيارة كان على متنها ثمانية أطفال من إحدى المعديات، بعدما حرّك أحد الأطفال المكابح، ما أدى إلى الحادثة، موضحًا أن من بين الضحايا كانت فتاة تُدعى شروق، وظلّت تحت المياه لمدة ثمانية أيام.

وحذّر من أغلب المعديات الموجودة هي بالأساس غير صالحة للاستخدام، لافتًا إلى أنه سيشارك رفقة أبنائه في عمليات البحث عن المفقودين فجر الغد.

ونوه بأنه سيشارك فجر الغد، لأنّ من يبحث حاليا هم رجال الإنقاذ النهري، معقّبًا: «ممنوع غواص ينزل على غواص». وأفاد بأن المفقودين لم يسقطوا في قاع النيل لأنهم صدرهم به هواء، فيما اقتصر الأمر على جرفهم من من خلال المياه.

 

وشهدت محافظة الجيزة، اليوم الثلاثاء، حادثا مؤلما، حيث سقطت سيارة ميكروباص، تقل فتيات عاملات خلال عبورها بواسطة إحدى المعديات في النيل.

وأسفر الحادث عن مصرع عشر عاملات توفين في حادث سقوط السيارة بنهر النيل قبالة قرية أبو غالب بمنطقة منشأة القناطر التابعة لمحافظة الجيزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك