فيديو.. أمين القومي للأمومة والطفولة: الطفل المصري لديه إبداعات خلاقة - بوابة الشروق
الجمعة 15 يناير 2021 5:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن يساهم قرار تأجيل امتحانات نصف العام في تراجع إصابات كورونا بمصر؟

فيديو.. أمين القومي للأمومة والطفولة: الطفل المصري لديه إبداعات خلاقة

هديل هلال
نشر في: الخميس 7 يناير 2021 - 3:25 م | آخر تحديث: الخميس 7 يناير 2021 - 3:25 م

قالت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للأمومة والطفولة، إن مبادرة «أطفالنا نجوم في الخارج» مبادرة رائعة أظهرت نجومًا من المصريين في الخارج، لافتة إلى أن الحق في التعليم والتعلم والابتكار والإبداع من أهم حقوق الطفل التي صدقت مصر عليها في المواثيق الدولية والدستور.

وأشادت السنباطي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «ستوديو 12»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، بحصول الطفل حمد الزناتي، بالمركز الأول في أفضل مشروع لتطوير التعليم في اليابان ضمن مسابقة أفضل فكرة تعليمية، قائلة إن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أطلقت جائزة المبدع الصغير لتشجيع المواهب من الأطفال.

ولفتت إلى أن قانون جائزة المبدع الصغير أُصدر بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي برقم 204 لعام 2020، مؤكدة أن المجلس يتشارك مع وزارة الثقافة ومجموعة من الجهات الأخرى في وضع المعايير والسياسة للجائزة.

وذكرت أمين القومي للطفولة والأمومة أن المجلس يتعاون مع الوزارات المعنية كالتعليم والشباب والرياضة والثقافة، لجمع المواهب الموجودة والأطفال، متابعة: «لا نستهين بقدراتهم والطفل المصري في الحضر والريف ومن ذوي القدرات لديه إبداعات خلاقة».

وأوضحت أن المجلس استقبل الطفلة رحمة البدراوي من ذوي الهمم والتي تمتلك موهبة الرسم والغناء والسباحة لتكريمها، مناشدة أولياء الأمور التواصل مع المجلس حال اكتشاف موهبة عند أطفالهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك