اتصال: 100 مليون جنيه لتدريب وتشغيل الخريجين لسوق العمل - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هبة صالح: المتدرب سيحصل على مرتب من مبادرة «وظيفة تك»

اتصال: 100 مليون جنيه لتدريب وتشغيل الخريجين لسوق العمل


نشر في: الأحد 7 أبريل 2019 - 4:50 ص | آخر تحديث: الأحد 7 أبريل 2019 - 4:50 ص

نظمت جمعية اتصال ورشة عمل بمشاركة 50 شركة صغيرة ومتوسطة للاستفادة من مبادرة «وظيفة تك» والتى أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى بهدف تدريب وتشغيل الخريجين وبميزانية 100 مليون جنيه فى مرحلتها الأولى.
وأكد الدكتور حازم الطحاوى، رئيس مجلس إدارة اتصال أن الهدف من إقامة ورشة العمل حول مبادرة «وظيفة تك» المساعدة فى تذليل التحديات التى تواجه الشركات فى توفير فرص عمل جديدة للموظفين خاصة وأن 65% من سكان جمهورية مصر العربية من الشباب، مشيرا إلى ضرورة استغلال المزايا التنافسية التى تتميز بها مصر من توافر الكوادر المدربة.
أضاف أن مبادرة «وظيفة تك» تهدف إلى زيادة أعداد الكوادر المؤهلة للانضمام لسوق العمل فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأوضحت الدكتورة هبه صالح، رئيس معهد تكنولوجيا لمعلومات ITI أن المتدرب سيحصل فى نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب مميز، بعد نجاحه فى إتمام البرنامج التدريبى الذى تصل مدته إلى ٣ أشهر يقدم فيها بنك ناصر قروضا ميسرة بدون فائدة أو مصاريف إدارية، وتتحمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الالتزامات البنكية والمصرفية للقرض على أن يسدد المتدربون قيمة القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم على دفعات خلال مدة تصل إلى 3 سنوات على ألا يتم دفع أى قسط إلا بعد تعيين المتدرب فى عمله الجديد وبعد أول شهر من عمله.
أكدت أن المبادرة فى مرحلتها الأولى نجحت فى توفير 1600 فرصة عمل لشباب الخريجين برواتب شهرية تتراوح بين 4000 ــ 10000جنيه، وتابعت قائلة: إن هدف المبادرة الوصول بالأعداد سنويًا إلى أكثر من 5 آلاف مستفيد من خلال خلق آليات تمويلية جديدة تقوم بتمويل قروض الشباب من خلال بنك ناصر الاجتماعى.
وشددت الدكتورة إيمان عاشور، رئيس المعهد القومى للاتصالات أن الحكومة وحدها لن تستطيع حل أزمة البطالة الا بمعاونة شركات القطاع الخاص ومن خلال المبادرات التى تطلقها الحكومة بالتعاون مع الشركات ومنها مبادرة «وظيفة تك».
وأكد المهندس أمير شريف، الرئيس التنفيذى لشركة وظف دوت كوم أن هناك فجوة حقيقية بين احتياجات سوق العمل والخريجين حيث تواجه الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة صعوبة بالغة فى الوصول إلى الموظفين المدربين والمؤهلين للوظائف خاصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك