الأوقاف: حتى الآن لم نتطرق إلى مسألة تعليق صلوات التراويح والاعتكاف بالمساجد في رمضان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف: حتى الآن لم نتطرق إلى مسألة تعليق صلوات التراويح والاعتكاف بالمساجد في رمضان

هدى أمين
نشر في: الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 6:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 6:20 م

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه لا يمكن أن يتم استباق الأحداث، أو التنبؤ بأنه ليس هناك صلاة تراويح في شهر رمضان، متابعًا: «من باب بشروا ولا تنفروا».

وأضاف «طايع»، في مداخلة هاتفية لفضائية «Ten»، اليوم الثلاثاء، أن قرارات وزارة الأوقاف الاحترازية، تضمنت تعليق الأنشطة الدعوية والفعاليات، مثل الملتقيات الفكرية، بالإضافة إلى تعليق الإفطارات الجماعية، مستطردًا: «حتى الآن لم نتطرق إلى مسألة تعليق صلوات التراويح أو الاعتكاف أو أي مظهر من المظاهر الرمضانية التي تتعلق بالعبادات».

وتابع أن الوزارة تعمل على منع التجمعات، التي من شأنها أن تنقل العدوى وتنشر الفيروس المستجد، ذاكرًا أن زكاة وصدقات الفطر من الممكن أن تقدم مسبقًا، ولا تستدعي كشرط أن يتم الانتظار حتى آخر شهر رمضان لإنفاقها.

وأوضح أن الأموال التي تدفع لإقامة موائد الرحمن من الممكن أن تدفع نقديا، حتى يستفيد منها الفقير، متابعًا أنه يحدث في الموائد نوعًا من الإهدار للأطعمة.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قد أكد أنه لن يتم إقامة موائد الرحمن التابعة للمساجد لإفطار الصائمين في شهر رمضان الكريم حال استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا حفاظا على عدم التجمعات والالتزام بالإجراءات الوقائية من الفيروس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك