رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية: الخدمة الطبية تشهد طفرة غير مسبوقة - بوابة الشروق
الأربعاء 19 مايو 2021 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية: الخدمة الطبية تشهد طفرة غير مسبوقة

أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 12:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 12:38 م

أكد الدكتور أشرف إسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن منظومة التامين الصحي الشامل تهدف إلى رفع مستوى الأداء والجودة للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، ويعمل فيها كادر كامل بجميع القطاعات ليصل بالتأمين الصحي لجميع المواطنين، مضيفا أن الخدمة الطبية في مصر تشهد طفرة غير مسبوقة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية الذي عقد الأربعاء بالإسماعيلية، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية.

 

فيما أكد المهندس حسام صادق المدير التنفيذي لمنظومة التأمين، أن دول عديدة متقدمة انهارت صحيًا بسبب تفشي فيروس كورونا لكن القيادة السياسية في مصر كان لها توجيهات صارمة لمحاربة الفيروس بجانب مجموعة من المبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل صحة المصريين أسست قواعد للمنظومة الصحية وتخطي أية أزمة، مضيفا يمكننا أن نجعل منظومة التامين الصحي الشامل تحاكى المعايير الدولية.

 

ومن جهته، قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن وزارة الصحة تقدم خدمات جليلة للاهتمام بصحة المصريين كما أن الهيئة تحرص على تقديم خدماتها للمجتمع المدني حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مضيفا أن قناة السويس تخطت أزمة واجهها العالم أجمع بسبب جنوح سفينة الحاويات البنمية "إيفر جيفين" ولأول مرة ينجح تعويم سفينة بهذه الحمولة دون تفريغ حمولتها والذي كان يستغرق شهرين في أكبر الدول إمكانية.

 

وتابع: "نجح تعويم السفينة دون أية تلفيات ما أثبتت للعالم كله أهمية قناة السويس وأغلق الحديث حول التلميح بوجود قنوات بديلة عن قناة السويس".

 

فيما أكد المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، أن منظومة التامين الصحي الشامل تنفذ حرصا من الدولة على تحسين جودة الصحة وتوافقها مع احتياجات المواطنين.

وأضاف: "حصلنا على 99% في معايير المراكز الصحية الدولية وسيتم تطبيق كافة المعايير على المنشآت الطبية للوصول إلى المستوى الكامل فى تطبيق هذه المعايير".

 

وشهد المؤتمر، تكريم رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية للفريق أسامة ربيع؛ لجهود هيئة قناة السويس في تعويم سفينة الحاويات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك