الجنة ليست للمسلمين فقط.. سعاد صالح: لا أتصور إن ربنا يظلم واحد زي مجدي يعقوب - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجنة ليست للمسلمين فقط.. سعاد صالح: لا أتصور إن ربنا يظلم واحد زي مجدي يعقوب

هديل هلال
نشر في: الأحد 7 أبريل 2024 - 10:46 م | آخر تحديث: الأحد 7 أبريل 2024 - 10:46 م

قالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إنها توافق الدكتور علي جمعة، مفتي الديار الأسبق، في القول إن «الجنة ليست للمسلمين فقط»، مشيرة إلى أن الآيات القرآنية تؤكد دخول غير المسلمين الجنة وبالذات النصارى.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «أسرار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الأحد، أن «كل من آمن بالله واليوم الآخر سيدخل الجنة»، مؤكدة أنها تعارض «التطرف والتعنت».

وأكملت: «أنا ضد الطرف والتعنت في معاملة الأخوة الأقباط من بعض الذين يذكرون أنهم مسلمون، لأن فيه اعتداء على الإسلام قبل أن يكون فيه اعتداء على الآخر».

واستنكرت محاولة الأهالي إشباع أولادهم بروح الكراهية وتنفيرهم من الآخرين، عبر منعهم من تهنئة المسيحيين بأعيادهم، أو وضع شجرة عيد الميلاد في رأس السنة الميلادية.

وذكرت أنها زوجت ابنها لمسيحية من احترامها لبعض أهل الكتاب، معقبة: «زوجة ابني قمة المثالية في الأخلاق والأدب والشطارة.. عندهم ولدين مسلمين وبتخليهم يروحوا مع والدهم يصلوا ويحفظهم آيات قرآنية صغيرة، ودخلتهم مدارس لتعليم اللغة العربية والدين».

وبسؤالها: «هل المسيحيين واليهود سيدخلون الجنة؟»، أجابت: «عالم الغيب والشهادة، لكن أنا من خلال اجتهاداتي واحد زي مجدي يعقوب وما قدمه لفقراء المسلمين، هذا الشخص معقول ربنا يظلمه ويدخله النار؟ لا ربنا عادل»، بحسب وصفها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك