وفد إيطالي يحضر إجراءات استرجاع تسجيلات الكاميرات في «مقتل ريجيني» - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


وفد إيطالي يحضر إجراءات استرجاع تسجيلات الكاميرات في «مقتل ريجيني»

كتب- محمد جمعة:
نشر في: الإثنين 7 مايو 2018 - 4:38 م | آخر تحديث: الإثنين 7 مايو 2018 - 4:38 م

دعا النائب المصري المستشار نبيل صادق، نظيره الإيطالي، لإيفاد ممثل عن نيابة روما إلى القاهرة لحضور عملية استرجاع تسجيلات كاميرات محطات مترو الأنفاق في واقعة مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، المقرر أن تبدأ يوم 15 مايو الجاري في القاهرة بمساعدة خبير أجنبي، وفقا للاتفاقات المسبقة.

وقرر نائب عام روما إيفاد وفد برئاسة مساعد النائب العام مكون من خبراء فنيين إيطاليين لحضور عملية الاسترجاع، وهي العملية التي يعلق عليها الجانبان أمالا كبيرة للوصول إلى حقيقة الواقعة والكشف عن مرتكبيها، واتفقا على حصول نيابة روما في نهاية الأنشطة الفنية على نسخة مما تم استرجاعه.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين النائب المصري، ونائب عام روما للوقوف على آخر مسجدات التحقيقات التي تجريها النيابة في مصر بهدف الوصول إلى نتائج حاسمة حول واقعة قتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، في إطار التعاون القضائي بين النيابة العامة المصرية ونيابة روما.

وتناولت المكالمة الإشارة إلى ما يتخذ من إجراءات تعمل النيابة على استكمالها بناء على المذكرة المسلمة من نيابة روما في شهر ديسمبر الماضي، وستكون نتائجها موضوع لقاء قضائي جديد سيعقد قبل نهاية شهر يونيو المقبل.

وجدد الطرفان تعدهما الاستمرار في التعاون القضائي المشترك على نحو أكثر قربًا بفضل الدور الذي يلعبه السفيران المصري والإيطالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك