التضامن: «حياة كريمة» أكبر مبادرة على مستوى العالم في تنمية الريف - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن: «حياة كريمة» أكبر مبادرة على مستوى العالم في تنمية الريف

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 7 يونيو 2021 - 6:54 ص | آخر تحديث: الإثنين 7 يونيو 2021 - 6:54 ص

قال الدكتور خالد عبد الفتاح مدير مبادرة حياة كريمة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هذه المبادرة هي الأكبر من نوعها على مستوى مصر والعالم مقارنة بغيرها من كافة تجارب التنمية الريفية، على مستوى الإتساع الجغرافي.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «التاسعة» الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني على القناة الأولى، مساء الأحد، أن المبادرة تشمل كافة سكان الريف بنسبة تتخطى الـ55% من إجمالي عدد السكان، وهو ما لم يحدث على مستوى العالم من قبل.

وأشار إلى أن «حياة كريمة» هي أكثر المبادرة شهرة كونها حظيت باعتراف دولي بأنه لا توجد تجارب مشابهة تُدار بهذا الشكل، ولا في مثل هذه الظروف التي يشهد اقتصادها العالمي انمكاشًا وتراجعًا بفعل أزمة كورونا.

وأوضح أن هذه المبادرة هي الأكثر شمولًا كونها تُكمِّل كافة الجهود التي بذلتها الدولة منذ عام 2014 حتى اليوم في إطار العمل على توفير حياة آمنة للموطن من خلال الحماية الاجتماعية.

وأكد «عبد الفتاح»، أن «حياة كريمة» تشمل تمكينًا اقتصاديًّا واجتماعيًّا ومد مظلة حماية اجتماعية وبالتحديد للأشخاص متحدي الإعاقة، فضلًا عن بعد توعوي للمواطنين، لافتًا إلى أن المبادرة بهذا التكوين تشمل تجميعًا لكافة برامج وزارة التضامن، وتكثيفًا لجهودها في نطاقات جغرافية بعينها.

وكشف مدير المبادرة، أن العام الجاري يشهد تكثيفًا لهذه الجهود في 1400 قرية في 52 مركزًا أحدثها مركز نصر النوبة بمحافظة أسوان الذي أدرج بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كلّف بإعطاء هذا المركز أولوية أولى، وهو ما يعبر عن إدراك مؤسسة الرئاسة وشخص الرئيس لفئات اجتماعية بعينها وُضعت على رأس أولويات المبادرة، وفق نص حديثه.

و«حياة كريمة» مبادرة أطلقها الرئيس السيسي مطلع عام 2019، وتضمن توجيه تشكيلها دعوة مؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك