«التجارة الداخلية» توقع 8 اتفاقات لإنشاء مناطق لوجستية وتجارية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التجارة الداخلية» توقع 8 اتفاقات لإنشاء مناطق لوجستية وتجارية

إسلام جابر
نشر في: الأحد 7 يوليه 2019 - 3:16 م | آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2019 - 3:16 م

وزير التموين: نهدف لضبط أسعار السلع في الأسواق واتاحتها وليس التسعير الجبري .. نمتلك مخزون من القمح يكفى حتى ٤.٥ شهر و٣.٣ من الزيت

عشماوي: جاري تجهيز ١٠ فرص استثمارية أخرى باستثمارات ٤٠ مليار جنيه


وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، اليوم، 8 اتفاقات مع عدد من الشركات الخاصة، لإنشاء مناطق لوجيستية وسلاسل تجارية، فى عدد من المحافظات.

وأكدت الوزارة أنها تهدف لضبط أسعار السلع فى الأسواق، وإتاحتها وليس للتسعير الجبرى، مشيرة إلى امتلاكها مخزون قمح يكفى حتى 4 أشهر ونصف، ومن الزيت ما يزيد عن 3 أشهر، والأرز حتى 3 أشهر أيضا، على أن يبدأ موسم التوريد من المزارعين فى منتصف سبتمبر المقبل.

وأوضحت أن دعم الطاقة دائما ما يكون للفئات الأكثر قدرة من المواطنين، لكن استقرار سعر رغيف الخبز عند 5 قروش بعد رفع سعر السولار حق أصيل للمواطن الأكثر احتياجا، لذا لن تؤثر زيادة أسعار المحروقات على أسعار السلع.

وقال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إبراهيم عشماوى، إن حجم الاستثمارات فى الاتفاقات الـ8 يصل إلى 23 مليار جنيه مصرى، لإنشاء مناطق لوجيستية وتجارية، وأسواق جملة ومبانٍ إدارية وفنادق وأسواق متخصصة، لافتا إلى أنه يجرى تجهيز 10 فرص استثمارية أخرى باستثمارات 40 مليار جنيه تنفذ فى عدد من المحافظات خلال العام المقبل.

وأشار عشماوى إلى أن الجهاز يقود حزمة من الإنجازات فى مجال التجارة الداخلية، بعد تخطى عدد من التحديات والعقبات، موجها الشكر للمحافظين نظرا لتسهيلهم عملية إنشاء مناطق لوجيستية وتجارية داخل المحافظات المختلفة.

وأعلن رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية توقيع عقود شراكة مع الشركة المتحدة للتجارة والتوزيع المتخصصة فى مجال توزيع الأدوية ومنتجات العناية الشخصية، تنص على إنشاء منطقة لوجستية بمحافظة الأقصر على مساحة 10 آلاف متر، وأخرى فى الفيوم على مساحة 20 ألف متر.

وأكد عشماوى، خلال مؤتمر صحفى اليوم، أن الجهاز اتفق مع شركة «أم دبليو إس» لتطوير الاستثمار التجارى، على إنشاء منطقة لوجيستية فى دمنهور بمحافظة البحيرة، على مساحة 107.500 متر، تتضمن منطقة تسوق حر، وهايبر ماركت، ومدينة ملاهى، وأكوا بارك، ومنطقة معارض وسينمات، وعدد آخر من المناطق والمبانى الخدمية.

وقال إن الجهاز وقع عقد شراكة آخر مع شركة stones district، لإنشاء مول تجاري وفندق ومنطقة تجارية بمحافظة المنوفية على مساحة 54600 متر، بالإضافة إلى توقيع عقد اتفاق مع شركة مراكز للاستثمار العقاري، لإنشاء مول تجارى ضخم على مساحة 47 فدانا بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وباستثمارات تصل إلى 1.4 مليار جنيه.

وأوضح أن الجهاز وقع عقد اتفاق أيضا مع شركة s.m.h، لإنشاء منطقة تجارية على مساحة، 9614.5 متر في محافظة الشرقية، بالإضافة إلى إنشاء فرع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية في مدينة نصر بالقاهرة، بالتعاون مع شركة يونيتد جروسرز، على مساحة 688 مترا، علاوة على إنشاء مصنع لإنتاج مصنعات اللحوم والدواجن على مساحة ألف متر بمنطقة النزهة بالقاهرة، بالتعاون مع شركة هايبر وان للتجارة.

وقال إن الجهاز وقع عقد شراكة آخر مع شركة stones district، لإنشاء مول تجاري وفندق ومنطقة تجارية بمحافظة المنوفية على مساحة 54600 متر، إضافة إلى توقيع عقد اتفاق مع شركة مراكز للاستثمار العقاري، لإنشاء مول تجاري ضخم على مساحة 47 فدان بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وباستثمارات تصل إلى 1.4 مليار جنيه.

وأوضح أن الجهاز وقع عقد اتفاق أيضا مع شركة s.m.h، لانشاء منطقة تجارية على مساحة، 9614.5 متر بمحافظة الشرقية، إضافة إلى انشاء فرع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بمدينة نصر بالقاهرة بالتعاون مع شركة يونيتد جروسرز، على مساحة 688 متر، علاوة على إنشاء مصنع لانتاج مصنعات اللحوم والدواجن على مساحة ألف متر بمنطقة النزهة بالقاهرة بالتعاون مع شركة هايبر وان للتجارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك