مدغشقر تسعى لمواصلة مفاجآتها بأمم إفريقيا أمام الكونغو - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضمن مباريات ثمن نهائي كأس الأمم

مدغشقر تسعى لمواصلة مفاجآتها بأمم إفريقيا أمام الكونغو

محمد نور
نشر في: الأحد 7 يوليه 2019 - 8:47 ص | آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2019 - 8:47 ص

ديبوي: يمكننا كتابة صفحة جديدة في تاريخنا .. وايبينجى: سنجرى بعض التغييرات

يسعى منتخب مدغشقر لمواصلة مفاجآته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والمضي قدما في المسابقة، وذلك عندما يلتقي مع منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية في تمام السادسة مساء اليوم الأحد, على إستاد الإسكندرية، ضمن مواجهات دور الـ 16 للبطولة.

واستحق منتخب مدغشقر الحصول على لقب "الحصان الأسود" للبطولة، بعد الأداء الجيد والنتائج المذهلة التي حققها في الدور الأول، في أول مشاركة بتاريخه في نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

وحقق منتخب مدغشقر مفاجأة كبيرة بعدما تصدر المجموعة الثانية للبطولة على حساب المنتخب النيجيري صاحب التاريخ الكبير في القارة السمراء، برصيد 7 نقاط بعد الفوز في مباراتين على كل من بوروندي بهدف نظيف، ونيجيريا بهدفين دون رد، والتعادل في لقاء وحيد مع غينيا بنتيجة 2-2، لتتأهل لدور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخها.

فيما جاءت نيجيريا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ثم غينيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيرا بوروندي في المركز الأخير بدون نقاط.

أما منتخب الكونغو الديمقراطية فتأهل لدور الـ 16 ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الرابع في دور المجموعات، حيث جاء في المرتبة الثالثة للمجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، خلف كل من مصر وأوغندا.

وفي الدور الأول، تلقى منتخب الكونغو هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية أمام كل من أوغندا ومصر بهدفين نظيفين في كل لقاء، ثم انتفض في الجولة الثالثة، وحقق فوزا كبيرا على زيمبابوي برباعية دون رد، ليتأهل للدور ثمن النهائي، بفارق الأهداف عن كينيا.

ويعد منتخب الكونغو الديمقراطية، أحد أبطال هذه المسابقة، حيث سبق له التتويج بكأس الأمم الإفريقية مرتين عامي 1986 في إثيوبيا، و1974 في مصر، كما حصل على المركز الثالث مرتين عامي 1998 و2015، والمركز الرابع مرة وحيدة عام 1972.

وبالرجوع إلى تاريخ المواجهات بين منتخبي الكونغو ومدغشقر، سنجد تفوقا واضحا للكونغو الديمقراطية، حيث لعب المنتخبان خمس مباريات معا من قبل، فحققت الكونغو أربعة انتصارات، مقابل فوز وحيد لمدغشقر، وسجل المنتخب الكونغولي 16 هدفا، فيما أحرز منتخب مدغشقر الملقب بـ "باريا" خمسة أهداف فقط.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مباراة مدغشقر والكونغو الدمقراطية، مع الفائز من لقاء تونس وغانا، وذلك في الدور ربع النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2019.

من جانبه أكد نيكولا ديبوى، المدير الفني لمنتخب مدغشقر، أن مباراة فريقه أمام الكونغو الديموقراطية ستكون صعبة للغاية قائلًا إنه استعد بشكل جيد لتلك المباراة ويتوقع أن تكون قوية من الطرفين، لافتًا أنه علن علم بنقاط القوة والضعف لدى المنافس.

وأضاف ديبوي أن مواجهة الكونغو ستكون مصيرية في مسيرة المنتخب خلال منافسات أمم أفريقيا لذلك فإن الحذر سيكون مطلوبا من جميع اللاعبين طوال مجريات اللقاء ولا بد أن يتحلى الجميع بالإصرار والتركيز.

على الجانب الآجر تحدث فلوران ايبينجى، المدير الفنى لمنتخب الكونغو الديمقراطية، عن المباراة قائلًا:"منتخب مدغشقر كان مفاجأة بالنسبة للجميع لكنه لم يكن كذلك بالنسبة لنا، نعرف مدى تطورهم وقوتهم في الفترة الأخيرة، واجتهادهم منذ فترة ونعلم جيدًا أنهم فريق مميز للغاية".

وأضاف مدرب الكونغو الديمقراطية، "نحن ضمن 16 فريق استطاعوا التواجد فى هذا الدور لسنا أقل من أى فريق بالتأكيد هدفنا هو تحقيق الفوز، لا أعرف أن كنت سأستمر فى منصبى أم لا، لكنى قدمت كل ما لدى، أريد أن أشكر الجميع خاصة جماهير الكونغو التي وثقت فينا ودعمتنا بالشكل المطلوب".

وتابع، "سنجرى بعض التغييرات أمام مدغشقر والمهم فى النهاية هو فوز الكونغو"، مشيراً إلى أنه ليس هناك ضغط عليهم ويعملون على تهيئة اللاعبين للمباريات جيداً وكرة القدم جزء من المتعة ونلعب لإمتاع الجماهير ونخوضها بجدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك