متحدث الحكومة يوضح المخالفات التي لا يجوز التصالح فيها - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أغسطس 2020 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

متحدث الحكومة يوضح المخالفات التي لا يجوز التصالح فيها

المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
هدى أمين:
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 11:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 11:58 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الفرصة ما زالت متاحة لتقديم طلبات التصالح بشأن المخالفات، ودفع مبلغ جدية التصالح، حتى 30 سبتمبر.

وأوضح «سعد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء Dmc»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الثلاثاء، أن هناك مخالفات لا يجوز التصالح فيها وهي؛ إذا كان المبنى مقام على أرض مشمولة بقانوني حماية الآثار أو حماية نهر النيل، أو مخالف لقيود الارتفاع المحددة من قبل سلطة الطيران المدني أو متجاوز لمتطلبات شؤون الدفاع عن الدولة، إضافة إلى المباني المخلة بالسلامة الإنشائية والبناء على أراضي الدولة.

وأشار إلى أنه يجوز التصالح مع من بنى بدون ترخيص سواء دور أو مبنى كامل، موضحًا أن من ينطبق عليه حالات المخالفات السابق ذكرها التي لا يجوز فيها التصالح وتقدم بطلب التصالح ودفع مبلغ الجدية، فإن ذلك لا يكسبه وضعًا قانونيًا وسيُرد له المبلغ وتطبق عليه الإجراءات القانونية وإزالة المبنى.

وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مبلغ جدية التصالح الخاص بتحويل بدروم المبنى لنشاط آخر يقدر بـ120 ألف جنيه للمدن و30 ألف للقرى.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً؛ لتحديد قيمة جدية التصالح في مخالفات البناء للمتقدمين، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك