خالد عبد الغفار: تطبيق نظام التعليم عن بعد للكليات النظرية العام المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد عبد الغفار: تطبيق نظام التعليم عن بعد للكليات النظرية العام المقبل

عمر فارس
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 7:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 7:29 م

بطاقة استيعابية 40 ألف طالب بالكلية

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أهمية التعليم عن بعد ودعم البنية التحتية المعلوماتية وإعادة الهيكلة خلال الأشهر القليلة القادمة لتواكب المتطلبات التي فرضتها علينا جائحة كورونا.

وأشار الوزير، خلال لقائه مسؤول إحدى شركات الاتصالات العالمية، مساء اليوم الثلاثاء، إلى تحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية في المدى القريب، وسرعة تطبيق وتفعيل النظام للمواد النظرية بداية من العام الدراسي القادم ليستوعب أعداد الطلاب الكبيرة التي تتراوح بين 30-40 ألف طالب للكلية.

ولفت إلى اهتمام القيادة السياسية بتطوير منظومة التعليم العالي وفقًا لمتطلبات العصر وتحديات "كوفيد-19" والتكنولوجيا البازغة، مؤكدا ضرورة الانتهاء من منظومة التعليم عن بعد بجامعة الجلالة القائمة عليها شركة في القريب العاجل.

وشدد على ضرورة ميكنة المستشفيات الجامعية وجميع الخدمات الطبية، والتواصل الذكي بين الأطقم الطبية والمرضى الذين يعانون من الإصابة بكوفيد-19، ما يسهل الوصول إليهم والتواصل السريع لإنقاذهم.

جدير بالذكر أن شركة الاتصالات العالمية قامت خلال العقدين الأخيرين باستثمارات في مجال التعليم بمصر بقيمة تتجاوز 32 مليون دولار، وتدريب 106 آلاف طالب في مصر على تكنولوجيا المعلومات، كما أن الشركة وفرت المقررات التكنولوجية في الجامعات التكنولوجية الثلاث القاهرة الجديدة، قوسنا، بني سويف والتي بدأت الدراسة بها مطلع العام الجامعي 2019-2020، كما شاركت الشركة في توفير أحدث التقنيات التكنولوجية لجامعات العلمين، سلمان، والجلالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك