غدا.. إعادة فتح مسجد الحسين جزئيا - بوابة الشروق
الأربعاء 12 أغسطس 2020 2:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

غدا.. إعادة فتح مسجد الحسين جزئيا

أحمد كساب
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 8:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 8:05 م

قرر وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إعادة فتح مسجد الحسين مجددا للصلاة، غدا، بشكل جزئى فى النصف الغربى من المسجد وهو الجزء البعيد تماما عن الاتصال بالمقام حفاظا على رواد المسجد، ودفعا لأى جدل يحدث بين بعض المصلين والقائمين على شئون المسجد أو محاولة أى من المصلين تكرار واقعة التزاحم ولمس جدران المقام.

وأوضح جمعة، فى تصريحات اليوم، أن مديرية أوقاف القاهرة قدمت خطة تفصيلية محددة بالأسماء والمسئوليات ومسئولى المتابعة بالمديرية ومهامهم، منوها بأن قرار إعادة الفتح جاء بناء على تقرير اللجنة التى تم تشكيلها لمعاينة الإجراءات التى اتخذتها مديرية أوقاف القاهرة لمنع تكرار ما حدث من بعض مرتادى المسجد عقب إحدى الصلوات، بمخالفة تعليمات الأوقاف ومحاولتهم الاستعاضة عن زيارة المقام بالوقوف على الحائط الخارجى له، وبعد إتمام التحقيق وما ترتب عليه من محاسبة كل من ثبت تقصيره بما فى ذلك من إنهاء خدمة المدير الإدارى للمسجد.

ولفت إلى أن القرار جاء بناء على ما تم من عمل حرم آمن يعزل مكان الصلاة عن المقام بشكل تام، وتعقيم المسجد كاملا، ونظرا لما للمسجد من مكانة كبيرة فى نفوس المصريين جميعا ومحبى آل البيت فى مشارق الأرض ومغاربها.

وفى سياق متصل، أوضحت الوزارة حقيقة الفيديو المتداول لاعتداء شخص على المصلين بمسجد بالمعادى، حيث قال وكيل الوزارة لأوقاف القاهرة خالد خضر، إن الزاوية محل الفيديو المشار إليه ليست مفتوحة للصلاة، وتم فتحها بمعرفة أحد الأهالى ليس لأجل الصلاة وإنما لوجود ثلاجة كان بها بعض اللحوم التى توزع على الفقراء، وحدث خلاف بين بعض الأهالى لأمور لا تخص إقامة الصلاة على الإطلاق، ولم يحدث أى اعتداء على أى من المصلين.

وأضاف خضر فى بيان له، أن إدارة أوقاف البساتين بمديرية أوقاف القاهرة حررت محضرا تجاه المتجاوزين برقم ١١٤٠٢ بتاريخ 6 يوليو الجارى، إدارى البساتين، مع إعادة غلق الزاوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك