محافظ القاهرة: تنفيذ 417 مشروعا في الطرق والكباري بتكلفة 37 مليار جنيه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: تنفيذ 417 مشروعا في الطرق والكباري بتكلفة 37 مليار جنيه

محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال
محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال
شريف حربي
نشر في: الأربعاء 7 يوليه 2021 - 4:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 يوليه 2021 - 4:08 م

قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، إنه تم تنفيذ 175 مشروعا للغاز الطبيعي بتكلفة 5.5 مليار جنيه، وذلك خلال الـ7 سنوات الماضية.

وأضاف عبدالعال، خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم الأربعاء بمقر المحافظة، بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، أنه تم أيضا تنفيذ 417 مشروعا بتكلفة أكثر من 37 مليار جنيه، في مشروعات الطرق والكباري، لتخفيف الكثافة المرورية، لافتا إلى أنه تم دعم مرفق هيئة النقل العام ليصبح 3000 أتوبيس، والتي تساعد في ربط كل مناطق العاصمة مع بعضها وبعض المحافظات المجاورة.

وفيما يتعلق بإنجازات المرأة المصرية، أوضح محافظ القاهرة أن المرأة المصرية دائما كانت محل تقدير واهتمام من قبل القيادة السياسية إيمانا بها في مشاركاتها في كل المجالات، مضيفا أنه تم تمكين المرأة في الأماكن البرلمانية، وبعض الأدوار المهمة.

ولفت إلى أن المحافظة تحمل في طياتها الأصالة والعراقة، موضحا أنها تشهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي، خلال السبع سنوات الماضية، في كل الملفات، مضيفا أنه تم الانتهاء من بعض تلك المشروعات في فترات وجيزة، وجاري الانتهاء من باقي المشروعات القائمة، منوها بأن المحافظة طرحت مبادرة لمساعدة الشباب وهي توفير سيارات متنقلة لبيع مختلف الأنشطة بشكل مشروع.

وأشار إلى أنه قريبا سنحتفل بافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، التي تحظى بمختلف الأنشطة، موضحا أن الفكرة من العاصمة الجديدة هي إنشاء مجتمع مدني متكامل في كل الأنشطة، مضيفا أن القاهرة تسير بخطى متسارعة لتنفيذ مختلف المحاور التي بدأت بها، من بينها تطوير القاهرة التاريخية التي طالتها يد الإهمال، وتم البدء في تطويرها حاليا، كما شهدت تطوير في أماكن أهملت على مدى الزمان وأصبحت لا تليق بالمواطن.

وفي ملف العشوائيات، أوضح أن المحافظة تسابق الزمن في الانتهاء من ملف تطوير العشوائيات، متابعا أنه قريبا سيتم الانتهاء من المناطق ذات الخطورة الأولى، ثم قريبا سيتم الانتهاء من المناطق الخطرة، مشيرا إلى أن رئيس مجلس الوزراء يتابع كافة المشروعات القائمة بالمحافظة، موضحا أن القاهرة أكثر حظا في تنفيذ العديد من المشروعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك