«جمارك نويبع» تحبط محاولتي تهريب كمية كبيرة من العاج - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 7:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جمارك نويبع» تحبط محاولتي تهريب كمية كبيرة من العاج

الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك
الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 7 أغسطس 2015 - 9:41 م | آخر تحديث: الجمعة 7 أغسطس 2015 - 10:21 م
أحبطت سلطات جمارك نويبع برئاسة، عماد السيد إبراهيم، محاولتي تهريب كمية كبيرة من العاج بالمخالفة للاتفاقية الدولية لحماية أصناف الحيوان والنبات البري المهدد بالانقراض.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، في تصريح له، الجمعة، إن القيمة الإجمالية للمضبوطات بلغت نحو 563 ألف جنيه، وقيمة التعويضات نحو 126ر1 مليون جنيه.

وأوضح المصدر، أن المحاولة الأولى كانت أثناء إنهاء إجراءات رسالة أمتعة شخصية واردة من السعودية إلى ميناء العقبة الأردني ثم ميناء نويبع، مشيرا إلى أنه بالمعاينة الفعلية اشتبه حاتم سالم مأمور الحركة في وحدة خارجية لجهاز تكييف ضمن الأمتعة، وبفتحها تم العثور على قطع من العاج بوزن 5ر21 كيلو جرام بقيمة 215 ألف جنيه، وتعويضات بنحو 430 ألفا.

وأشار إلى أن المحاولة الثانية كانت أثناء إنهاء إجراءات رسالة أمتعة شخصية واردة من السعودية على الباخرة "آيلة"، حيث اشتبه محمد خطاب مأمور الحركة في أحد الصناديق الصاج أسفل مطبخ الوميتال مفكك ضمن الأمتعة الشخصية، وبتفتيشها تبين وجود قطع من العاج بوزن 8ر34 كيلو جرام، لافتا إلى أن القيمة قدرت بـ 348 ألفا، والتعويضات بنحو 696 ألفا.

وأشار إلى أن الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، قرر إحالة الواقعتين إلى الشئون القانونية والتحفظ على المضبوطات وتحرير محضري تهرب جمركي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك