«مصدر»: «القومي للاتصالات» يمهل شركات الاتصالات 48 ساعة للتوقيع على العقود النهائية لترددات 4G - بوابة الشروق
الأربعاء 8 فبراير 2023 11:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

«مصدر»: «القومي للاتصالات» يمهل شركات الاتصالات 48 ساعة للتوقيع على العقود النهائية لترددات 4G

ياسر القاضى وزير الاتصالات
ياسر القاضى وزير الاتصالات
- أحمد عواد
نشر في: الأحد 7 أغسطس 2016 - 2:20 م | آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2016 - 2:20 م
كشف مصدر حكومي بوزارة الاتصالات، أن الجهاز القومي للاتصلاات أمهل الشركات الراغبة في الحصول على الترددات «4G»، مهلة 48 ساعة للموافقة النهائية على العقود، للحصول على الرخص، وانتهت، أمس، المهلة التي منحها الجهاز القومي للاتصالات، للشركات المصرية للاتصالات، وأورانج مصر، وفودافون مصر، واتصالات مصر، والتي بدأت منتصف يونيو الماضي، للرد على كافة الاستفسارات للشركات الأربع.


وأضاف المصدر، أن الشركات الأربع طالبت الجهاز القومي للاتصالات، بضرورة اتاحة ترددات جديدة لهم خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الترددات الحالية غير كافية.

واشترط الجهاز القومي للاتصالات للحصول على الترددات، أن يتم تسديد نصف قيمة الرخصة لمن يرغب الحصول عليها بالدولار، وذلك ضمن شروط الحصول على تلك الترددات.

وكانت الشركات الأربع، بدأت في تجهيز نصف قيمة الرخص بالدولار؛ لتسديدها إلى الجهاز القومي للاتصالات، للحصول على الرخصة، وبدأت شركات المحمول الثلاثة استعدادها للعمل بخدمات الجيل الرابع، عقب الحصول على التراخيص في غضون الثلاثة أشهر الأولى من الحصول على الترددات.

وأكدت أنه سيكون هناك نقلة نوعية في خدمات الانترنت عقب العمل بخدمات الجيل الرابع، وحددت قيمة الامتياز المحدد لتخصيص الترددات 3.5 مليار جنيه لكل من شركتي "أورانج" و"فودافون"، و4.5 مليار جنيه لشركة "اتصالات مصر"، ونحو 5.5 مليار جنيه للشركة المصرية للاتصالات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك