فرانس برس: قبرص تستجوب روسيًا بشأن شحنة الأمونيوم المرتبطة بانفجار بيروت - بوابة الشروق
الإثنين 21 سبتمبر 2020 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فرانس برس: قبرص تستجوب روسيًا بشأن شحنة الأمونيوم المرتبطة بانفجار بيروت

انفجار بيروت
انفجار بيروت
محمد حليم
نشر في: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 12:46 ص | آخر تحديث: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 12:46 ص

قامت الشرطة القبرصية أمس الخميس، باستجواب روسيًا أفادت معلومات أنه مرتبط بالسفينة التي أقلت شحنة نيترات الأمونيوم إلى مرفأ بيروت، والذي تسببت في الانفجار الكارثي الذي هز العاصمة اللبنانية.

وقال متحدث باسم الشرطة القبرصية لفرانس برس: «طلبت منا السلطات اللبنانية تحديد مكان هذا الشخص وطرح الأسئلة عليه، وهذا ما قمنا به».

وأضاف: «تلك الأجوبة أرسلت إلى لبنان»، مشيرًا إلى أنه لم يتم توقيف الرجل الذي يدعى إيغور غريتشوشكين بل خضع فقط للاستجواب بشأن حمولة السفينة بطلب من مكتب الشرطة الدولية (الانتربول) في لبنان.

واندلع حريق كبير في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.

وأفاد وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، في تصريحات صحفية أول أمس الأربعاء، بارتفاع عدد ضحايا الحادث إلى 137 شهيدًا ونحو خمسة آلاف جريح حتى الآن.

من جانبه، قرر مجلس الوزراء اللبناني، بعد اجتماع استثنائي، وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية لحين تحديد المسؤولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك