غدا.. انطلاق فترة الأوكازيون الصيفي بكل المحافظات - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 8:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. انطلاق فترة الأوكازيون الصيفي بكل المحافظات

إسلام جابر
نشر في: الأحد 7 أغسطس 2022 - 1:42 م | آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2022 - 1:42 م

مصدر بالتموين: حملات تفتيش بالتزامن مع انطلاق موسم التصفية
تنتطلق غدا الاثنين فترة التصفية الموسمية الثانية ‏‏"الأوكازيون الصيفي"، بكل المحافظات بعد إصدار وزير التموين الدكتور على المصيلحي قرار ببدء موسم التصفية في الثامن من الشهر الجاري.

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن انطلاق موسم التخفيضات سيواكبه تسيير عدد كبير من الحملات التفتيشية للتأكد من جودة المنتجات المعروضة بجانب الاضطلاع على تصاريح المحال المشاركة في الأوكازيون خاصة وأن أي محل يرغب في المشاركة بالأوكازيون عليه الحصول على تصرسح مسبق من مديرية التموين التابع لها.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الحملات التفتيشية ستتأكد أيضا من وضع أصحاب المحال سعر المنتج قبل الخصم وبعده، بجانب الاضطلاع على فواتير بيع وشراء المنتجات لدى المحال قبل شهر من فترة الأوكازيون للتأكد من وضع أصحاب المحال سعر حقيقي للمنتج قبل الخصم والتأكد من عدم غشه للمستهلكين عن طريق زيادة سعر المنتج قبل الخصم بشكل كبير حتى عندما يطبق الخصم على سعر المنتج يكون سعره كما هو.

وكان المتحدث باسم وزارة التموين أحمد كمال قد أكد أن مديريات التموين تستقبل أصحاب المحال ‏التجارية لتقديم الأوراق اللازمة للمشاركة في الأوكازيون، ‏ذاكرا أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة ‏الداخلية، والتخلص من البضاعة الراكدة بالمحال التجارية.

وأوضح ‏أنه من المتوقع وصول عدد المحال المشاركة في الاوكازيون ‏هذا العام إلى 3500 محل كما حدث في العام الماضي، منوها ‏أن الاوكازيون لا يقتصر فقط على محال الأحذية والملابس بل ‏يشارك فيه محال الأدوات المنزلية وغيره من الأنشطة الأخرى ‏شرط التقدم الى مديرية التموين التابع لها المحل التجاري.

وأكد أن الأوكازيون فرصة سانحة للمواطن لشراء كل ‏احتياجاته من السلع خاصة وأن التخفيضات بالأوكازيون تكون ‏كبيرة وهو ما ينعكس على زيادة القوة الشرائية للمواطن، ‏مشددا أن وزير التموين ‏والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي وجه مديري المديريات بمتابعة ‏جودة السلع والتزام المحال المشاركة في الأوكازيون بعرض ‏سعرين الأول قبل بدء التصفية والآخر بعد بدء التصفية ‏إضافة إلى جودة السلع المعروضة في المحال المشاركة ‏بالأوكازيون للتأكد من مطابقتها للمواصفات.‏



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك