تأجيل بدء حفر مترو «العتبة - بولاق الدكرور» إلى يناير 2017 - بوابة الشروق
الأحد 23 يونيو 2024 10:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل بدء حفر مترو «العتبة - بولاق الدكرور» إلى يناير 2017

ارشيفية
ارشيفية
كتبت - ميساء فهمي
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 3:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 3:07 م

قال رئيس الإدارة المركزية للهيئة القومية للأنفاق، طارق أبو الوفا، إنه من المتوقع بدء أعمال حفر وتنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو (العتبة ـ بولاق الدكرور) بداية العام القادم أي في يناير 2017، وليس الشهر الجاري كما كان منتظرا، للانتهاء منها وافتتاحها في 2022.

وأضاف «أبو الوفا» لـ«الشروق»، أن سبب إرجاء معاد بدء الحفر هو عدم انتهاء المقاول المُنفذ للمشروع من ترتيبات بدء الحفر، نظرا لحاجة تلك المرحلة إلى عمل وترتيبات خاصة لبدء الحفر، منوها إلى أن الموعد النهائي والرسمي لبدء الحفر سيحدده المقاول فور انتهائه من الترتيبات كاملة.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية، أن ترتيبات بدء الحفر لا علاقة لها بتحويل المرافق في منطقة الحفر، حيث أنها خارج مسئولية المقاول، وأنه بالفعل استلمت الهيئة المناطق المقرر بدء الحفر بها جاهزة بعد انتهاء تحويل المرافق اللازمة، منوها إلى تقديم بنك الاستثمار الأوروبي قرضا ميسرا قيمته 600 مليون يورو ووكالة التنمية الفرنسية تقدم قرض قيمته 300 مليون يورو والباقي من الخزانة العامة للدولة لتنفيذ تلك المرحلة.

يذكر أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو تمتد بطول 17.7 كيلو متر، وتضم 15 محطة نفقية وسطحية وعلوية، أن طول هذه المرحلة يبلغ 17.7 كم، وسيتم تنفيذ هذه المرحلة على 3 أجزاء، الجزء الأول بطول 4 كم، ويمتد من العتبة حتى الكيت كات، وتشمل محطات (ناصر - دار القضاء العالي - ماسبيرو - الزمالك - الكيت كات).

والجزء الثاني فهو بطول 6.6 كيلو متر، ويمتد من محطة الكيت كات مرورا بمنطقة إمبابة حتى المحطة التبادلية عند محور روض الفرج، ويشمل 6 محطات (السودان - إمبابة - البوهي - القومية العربية - الطريق الدائري حتى المحطة التبادلية عند محور روض الفرج).

أما الجزء الثالث سيكون بطول 7.1 كيلو متر من محطة الكيت كات ثم منطقة المهندسين حتى جامعة القاهرة، ويضم 5 محطات، هي (التوفيقية - وادي النيل - جامعة الدول العربية - بولاق الدكرور - جامعة القاهرة).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك