الزمالك يواجه أول أغسطس في مباراة «تصحيح المسار» - بوابة الشروق
السبت 18 يناير 2020 1:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

اليوم في الجولة الثانية بدوري الأبطال

الزمالك يواجه أول أغسطس في مباراة «تصحيح المسار»

تصوير:إسلام صفوت
تصوير:إسلام صفوت
محمد زاهر
نشر فى : السبت 7 ديسمبر 2019 - 11:12 ص | آخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2019 - 11:12 ص

كارتيرون: نسعى لأن تكون مباراة بطل أنجولا نقطة انطلاقنا الحقيقة.. والبطولة الحالية من أصعب النسخ

تنتظر الزمالك مواجهة قوية مع أول أغسطس الأنجولى فى التاسعة من مساء اليوم، السبت، على ملعب السلام، ضمن مباريات الجولة الثانية لدورى المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.

وتتعدد أسباب صعوبة مباراة اليوم؛ حيث يسعى الزمالك، صاحب حامل لقب الكونفيدرالية الإفريقية، إلى تجاوز بدايته الصعبة فى المجموعة، عقب خسارته صفر / 3 أمام مضيفه مازيمبى الكونغولى؛ حيث يتذيل ترتيب المجموعة حاليا بلا رصيد من النقاط.

ولا بديل أمام الزمالك سوى الفوز على نظيره الأنجولى، الذى يسعى أيضا للإبقاء على آماله فى التأهل من المجموعة بعد تعادله على أرضه مع زيسكو الزامبى بهدف لمثله.

ويتصدر مازيمبى ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / صفر على ضيفه الزمالك، الذى قبع فى مؤخرة الترتيب، بالجولة الأولى.

ويتفوق بطل الكونغو الديمقراطية، بفارق نقطتين على زيسكو وأول أغسطس، اللذين تقاسما المركز الثانى عقب تعادلهما 1 / 1 بالعاصمة الأنجولية لواندا فى الجولة الماضية.

ويأمل الزمالك، الذى يمتلك خمسة ألقاب فى البطولة كان آخرها عام 2002، فى مصالحة جماهيره التى شعرت بالإحباط عقب بدايته المخيبة فى المجموعة، والتى تسببت فى الإطاحة بمدربه الصربى ميتشو والتعاقد مع الفرنسى باتريس كارتيرون، الذى يمتلك خبرة كبيرة فى ملاعب القارة السمراء.

وتعول جماهير الزمالك كثيرا على حنكة كارتيرون الذى توج بلقب البطولة مع مازيمبى عام 2012 وتأهل مع الأهلى لنهائى نسخة المسابقة عام 2018 لكنه خسر اللقب أمام الترجى.

استعد الزمالك جيدا لمباراة اليوم؛ حيث عمد الفرنسى كارتيرون على استغلال مباراة الشرقية فى الكأس، بالاعتماد على تشكيلته الأساسية لمنحهم الثقة.

ويغيب عن الزمالك فى مباراة اليوم حمدى النقاز الذى فسخ عقده مع النادى من جانب واحد، ومحمود حمدى الونش للإصابة، ومن المنتظر أن يكون تشكيل الزمالك محمد عواد ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى وحازم إمام وعبدالله جمعة وطارق حامد وفرجانى ساسى وأشرف بن شرقى وأحمد زيزو وشيكابالا ومصطفى محمد.

من جهته قال كارتيرون فى المؤتمر الصحفى «المباراة بالنسبة لنا فى منتهى الأهمية خصوصا بعد الهزيمة أمام مازيمبى فى الجولة الأولى، وعلينا أن نقاتل من أجل الفوز فى الثلاث مواجهات التى سوف نخوضها على أرضنا من للصعود إلى الدور المقبل ومباراة أول أغسطس أول خطوة حقيقية لنا فى مشوار الصعود».

وأضاف كارتيرون: «نعمل على الحالة النفسية والذهنية للاعبين من أجل عبور المباراة، فالوقت غير كافٍ بين المباريات من أجل العمل بشكل كامل.. لذلك نعمل على الحالة النفسية فى المقام الأول».

وتابع مدرب الزمالك: «بطولة إفريقيا فى هذا العام مختلفة تماما عن النسخ الماضية، لم تحدث أى مفاجآت فى الأدوار الأولى وهذا ما أسفر عن وجود جميع الفرق الكبيرة بالمسابقة، والنسخة الحالية أقوى من النسخ الماضية وهذا ما يزيد من صعوبتها».

وواصل كارتيرون: «المجموعة صعبة وفرص الصعود متكافئة بين الجميع، ومازيمبى لم يخسر على ملعبه منذ ١٠ أعوام، وايضا زيسكو بطل زامبيا وأول اغسطس فى منتهى القوة، سنعمل على الصعود للدور المقبل فى المركزين الأول أو الثانى بالرغم من صعوبة المنافسة».

واختتم كارتيرون حديثه قائلا: «لا أفكر فى قائمة الفريق خلال الفترة الحالية، نمتلك لاعبين على مستوى مميز فى كل مركز، ولا أفكر فى التوقيت الحالى بخصوص قائمة الفريق أو المركز المتبقى بالقائمة وكل تركيزى فى تحقيق نتائج طيبة بكل البطولات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك