في الفترة من 22 ديسمبر حتى 16 يناير.. إعادة فتح باب تقنين أراضي سفنكس الجديدة - بوابة الشروق
السبت 18 يناير 2020 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

في الفترة من 22 ديسمبر حتى 16 يناير.. إعادة فتح باب تقنين أراضي سفنكس الجديدة

محمد علاء
نشر فى : السبت 7 ديسمبر 2019 - 12:36 م | آخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2019 - 12:36 م

قررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إعادة فتح باب التقدم بطلبات تقنين الأراضي الواقعة داخل حدود مدينة سفنكنس الجديدة.
وقال المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، إن الهيئة قررت فتح الباب خلال الفترة من 22 ديسمبر حتى 16 يناير لمن سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع أو مستندات ملكية داخل حدود مدينة سفنكس الجديدة، وتخلفوا عن التقديم في الفترات السابقة.
وكان القرار الجمهوري رقم 61 بتاريخ 30/1/2019 قد نص على إعادة تخصيص مساحة 59417.77 فدان تعادل (249604132.91 متر مربع) من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية طريق القاهرة/ الإسكندرية الصحراوي، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مجتمع عمرانى جديد باسم مدينة سفنكس الجديدة.
وأوضح هلال أن طلبات التقنين تقدم لجهاز مدينة سفنكس الجديدة، بمقره الكائن بالكيلو 55 بطريق القاهرة/ الإسكندرية الصحراوي، على النموذج المعد لذلك، والذي يتم صرفه مجانا.
وفي سياق متصل، حذر نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية من الانصياع خلف أي إعلانات لأفراد أو شركات أو جمعيات أو أي جهة بشأن بيع أراضٍ داخل حدود مدينة سفنكس الجديدة.
وأهاب هلال بجميع الشركات والأفراد بعدم القيام بأي تصرفات أو الشروع في إقامة أية منشآت على تلك الأراضي قبل الرجوع لجهاز المدينة، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية فور وقوع أي مخالفة.
وأضاف أن أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك، يقع باطلا بطلانا مطلقا ولا يعتد به من قبل الهيئة، مع حفظ حقها في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية؛ حرصا منها على الصالح العام ومصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في معاملات غير قانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك