وزير الإتصالات: تحديث وتطوير 3200 مكتب بريد بتكلفة 4 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 يناير 2022 9:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


وزير الإتصالات: تحديث وتطوير 3200 مكتب بريد بتكلفة 4 مليارات جنيه

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 4:02 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 4:02 ص

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة والبريد المصري انتهج خلال السنوات الماضية، خطة لتحديث هيئة البريد، بما يحقق حالة الرضا للمواطن.
وقال الوزير - خلال تصريحات صحفيه مساء اليوم على هامش افتتاح مكتب بريد أسوان النموذجي - إن هيئة البريد عريقة وتتمتع بثقة المواطن، وهو ما يظهر جليا خلال المعاملات اليومية والخدمات التي تقدمها مكاتب البريد المنتشرة في كل ربوع مصر.
وأشار إلى أن هيئة البريد المصرية، تقوم حاليا بتطوير وتجهيز 3200 مكتب بريد على مستوى الجمهورية بتكلفة 4 مليارات جنيه، ضمن خطة شاملة تستهدف تطوير مكاتب البريد وفقا للطابع المعمارى الخاص بها، من بينها مكتب بريد أسوان النموذجي التاريخي الذى تم افتتاحة اليوم والذي يعود إلى عام 1915، حيث تم المحافظة خلال أعمال التطوير على الطراز المعماري الفريد للمكتب، مع ترميمه وإدخال الخدمات التكنولوجيه الحديثة للمعاملات التي تجري داخل المكتب بما يحقق حالة الرضا وراحة المواطن.
وكشف أننا مستمرون في تطوير عشرات مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى إنشاء واستحداث مكاتب بريدية جديدة في المناطق المحتاجة والمحرومة.
وأضاف أنه سيتم دراسة خطة التوسع فى إنشاء مكاتب جديدة بمحافظة أسوان، بالتنسيق مع محافظ اسوان أشرف عطيه، وفقا لمتطلبات المحافظة فى هذا الشأن.
من جانبه، أشاد محافظ أسوان أشرف عطية بالدور البناء والتنموي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالدعم اللامحدود لتحقيق هذه النقلة النوعية في تطوير أداء مكاتب البريد بإجمالي ١٥٨ مكتب بريد على مستوى المحافظة، بجانب مجال التحول الرقمي والتكنولوجي، مؤكداً على أن التكنولوجيا الرقمية التي تم تطبيقها بالمحافظة ساهمت فى تقديم خدمات متنوعة، مع الفصل الكامل بين المواطن طالب الخدمة والموظف مقدم الخدمة لتحقيق الشفافية الكاملة والقضاء على الفساد الإدارى والمالي.
وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأشرف عطية محافظ أسوان، افتتحا مساء اليوم، مكتب بريد أسوان الفرعي " البوسته القديمة " وذلك بعد الإنتهاء من أعمال تطوير وتجميل هذا المبنى التراثى الذى يقع وسط المدينة حيث روعي فيه المحافظة على طرازه المعماري الفريد، وفي الوقت نفسه إدخال أحدث تكنولوجيا المعلومات لإرضاء العملاء من مواطني أسوان
جدير بالذكر أن مكتب بريد أسوان الفرعى يرجع تاريخ إنشاؤه إلى 9 سبتمبر من عام 1915 حيث يقع على مساحة 200 م2 ويضم 13 منفذا لتقديم جميع الخدمات المالية والحكومية والبريدية، بجانب منفذين لخدمات مصر الرقمية المفعلة، بالإضافة إلى 15 جهاز حاسب آلى ليساهم هذا المكتب في خدمة نحو 50 ألف مواطن تقريباً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك