20 شاحنة مساعدات تعبر إلى الجانب الفلسطيني عبر منفذ رفح - بوابة الشروق
الأربعاء 28 فبراير 2024 1:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

20 شاحنة مساعدات تعبر إلى الجانب الفلسطيني عبر منفذ رفح

هديل هلال
نشر في: الخميس 7 ديسمبر 2023 - 1:01 م | آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2023 - 1:01 م

قال مراسل «القاهرة الإخبارية» إن معبر رفح البري استقبل، اليوم الخميس، نحو 300 من مزدوجي الجنسية و11 مصابًا فلسطينيًا قادمين من قطاع غزة.

وأشار إلى عبور 20 شاحنة مساعدات إلى الجانب الفلسطيني من منفذ رفح، مؤكدًا تجهيز 135 شاحنة إغاثية أخرى تمهيدا لدخولها إلى غزة.

وأعلنت محافظة شمال سيناء، أمس، إدخال أكثر من 3200 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة منذ بداية الأحداث التي يشهدها القطاع، مقدمة من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية.

وقال مصدر مسئول في ديوان عام المحافظة إن هذه الشاحنات حملت كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والأغذية والمفروشات والخيام والمياه والمواد الإغاثية وغيرها من المساعدات المتنوعة، إذ قام الهلال الأحمر المصري بتجهيزها وإدخالها إلى القطاع عن طريق بوابة معبر رفح البرى، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والأونروا.

وأضاف المصدر أنه وصل إلى المحافظة عن طريق البر 2000 شاحنة، محملة بكميات كبيرة من المساعدات المقدمة من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب المصرية وعدد من الجهات الأخرى.

وأشار المصدر إلى وصول 271 طائرة حملت نحو 7000 طن من المساعدات المتنوعة، حيث تم تخزينها في 7 مخازن مؤمنة في مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة، بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني، لافتًا إلى أن المساعدات التي حملتها الطائرات مقدمة من 35 دولة عربية وأجنبية، و15 منظمة إقليمية ودولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك