مصر تفوز بتنظيم أمم إفريقيا 2019 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تفوز بتنظيم أمم إفريقيا 2019

نديم ناجي
نشر في: الثلاثاء 8 يناير 2019 - 1:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 يناير 2019 - 1:18 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن فوز مصر اليوم الثلاثاء بحق استضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بعد أن تفوق ملفها لطلب استضافة البطولة على نظيره الجنوب ، في التصويت الذي جرى اليوم  العاصمة السنغالية داكار بعدما تم سحب تنظيم البطولة من الكاميرون مؤخرًا.

وفازت مصر بتنظيم البطولة بعدما حصلت على 16 صوتَا مقابل صوت وحيد لجنوب افريقيا، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت، وذلك من اجمالي 20 عضوا حضروا الإجتماع.

وكان وفد مصري، وصل إلى العاصمة السنغالية داكار، تمهيدًا لحضور حفل اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا، واجتماع المكتب التنفيذى وضم الوفد المصري، المهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وأحمد مجاهد وكرم كردى عضو المجلس، ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن سبورتس.

وأجرى هانى أبو ريدة عدة جلسات مكثفة مع أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقى من أجل الحصول على حقوق تنظيم كأس الأمم وتأكيد التصويت لصالح الملف المصري، استمرارا لجهوده المتواصلة منذ اللحظة الأولى فى إقناع الأعضاء بأن الملف المصرى هو الأفضل وأحقية مصر فى الفوز بحقوق التنظيم، ويتابع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الموقف لحظة بلحظة.

ونجحت مصر في استضافة البطولة من قبل في 4 مرات ، أعوام 1959 و1974 و1986 و2006 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك